احتشاد لقبائل حضرموت في "العبر" بعد استحداث جمرك بأراضيها من قبل محافظ الجوف الإخواني

السبت 26 ديسمبر 2020 - الساعة 05:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

توافد مشايخ ووجهاء وأبناء من قبائل الصيعر بحضرموت الى مديرية العبر للمطالبة بإزالة ما تم استحداثه نقطة جمارك "الضويبي" من قبل محافظ الجوف داخل مديرية العبر بمحافظة حضرموت.

 

وتجمع أبناء مديريات زمخ ومنوخ والعبر والحجر للضغط بتنفيذ توجيهات قائد المنطقة العسكرية الثانية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن  فرج البحسني ووكيل الوادي والصحراء عصام الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء صالح طيمس بإزالة الاستحداث جمارك الضويبي.

 

ونفى مصدر محلي الانباء التي تحدثت عن إزالة ما يسمى جمارك الضويبي غير صحيح ، مشيرا الى ان ابناء المديريات في توافد مستمر للعبر بشكل كبير لتدارس ومناقشة الحلول والمعالجات لهذه الاشكالية وإزالة استحداث جمارك الضويبي ودعما وتاييداً للخطوات التي تمت بهذا الخصوص بإزالة الاستحداث.

 

في هذا الجانب عبرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للتعدي السافر الذي قام به محافظ محافظة الجوف على أراضي حضرموت، باستحداثه لنقطة تفتيش جمركية في منطقة الضويبي بالعبر، واستغلالها في جباية الأموال من المارين على ذلك الطريق.

 

وأكدت، في بيان أصدرته الجمعة، دعمها ومساندتها للجهود والتحركات المجتمعية الرافضة لهذه النقطة التفتيشية، التي تبتز المواطنين المتنقلين بين المناطق الصحراوية، وتجبرهم على دفع الإتاوات.

 

ودعا البيان، السلطة المحلية بالمحافظة إلى اتخاذ موقف حازم وسريع، يتصدى لأطماع الجبناء، الذين تركوا أرضهم وأموالهم للحوثي، واتجهوا صوب حضرموت، ظنا منهم أنها أرض سائبة، لا رجال لها يدافعون عنها.

 

من جانبها أكدت مرجعية حلف قبائل حضرموت وقوفها إلى جانب قبائل الصيعر ضد التعدي على الحدود الإدارية لمحافظة حضرموت.

 

وفي بيان صادر عن قبائل حلف حضرموت ردا على قيام سلطات الجوف باستحداث جمارك في منطقة الضويبي بمديرية العبر في محافظة حضرموت، ندد البيان بالتعدي الصارخ على حدود المحافظة وشدد على الوقوف إلى جانب قبائل الصيعر في مطالبهم المشروعة.

 

وطالب البيان الرئيس هادي والحكومة بالتدخل العاجل لإعادة الأمور إلى نصابها، وطالب من نقاط الجمارك التي استحدثتها سلطات الجوف بسرعة تنفيذ توجيهات محافظ حضرموت فرج البحسني برفع تلك الاستحداثات والتوقف عن التعدي على حدود حضرموت والتدخل باختصاصاتها.

 

وأضاف مرجعية حلف حضرموت أنهم إذ يطالبون برفع نقاط الجمارك فإنهم يطالبون أيضاً برفع الجمارك من طريق القاطرات بشكل عام.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس