بينهم قيادي إخواني .. وصول أفراد من جيش الشرعية لصنعاء وقيادي حوثي يكشف رقم كبير للمنشقين

السبت 26 ديسمبر 2020 - الساعة 11:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلنت جماعة الحوثي وصول ما يقارب من عشرين عسكريا من قوات الشرعية بينهم قيادي عسكري إخواني الى العاصمة صنعاء وإعلان انضمامهم إلى مليشيات الحوثيين.

 

وأعلنت مليشيات الحوثيين عودة 20 منشقاً عسكرياً عن القوات الاخوان إلى صنعاء قادمين من مأرب وبعض الجبهات الحدودية بينهم قيادي كبير. 

 

وقالت المليشيات إن 20 من العسكريين الحكوميين بينهم أركان حرب الكتيبة الثالثة لما يسمى بلواء الحزم الرائد حمزة محسن النظامي وصلوا صنعاء قادمين من منطقتي هيلان والعبيدية بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن، وعدداً من المناطق الحدودية.

 

وكانت مليشيات قد أعلنت الأربعاء الماضي، انشقاق دفعة جديدة من منتسبي قوات الحكومية وعودتهم إلى صنعاء.

 

وأكدت وكالة الأنباء "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن 41 عسكريا من القوات الحكومية وصلوا بالفعل إلى صنعاء، بينهم قادة بارزون.

 

مشيرة إلى أن من بين العائدين، القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح محسن زياد، وقائد الكتيبة الثانية في لواء الحزم المتمركز بمحافظة الجوف، المقدم محمد عبدالله السامعي.

 

في السياق ذلك كشف أحد قيادات مليشيات الحوثي عن رقم كبير لعدد المنشقين من جبهات الشرعية الخاضعة لسيطرة الاخوان وكذا من جبهة الساحل الغربي الذي تتواجد فيه قوات طارق صالح.

 

حيث زعم مسئول العائدين بمليشيات الحوثي المدعو / رياض صلاح بلذي عن عودة أكثر من 12 ألف ممن جبهات الساحل الغربي والجبهات الحدودية وجبهات الشرعية الى صنعاء خلال عام.

 

والذي كشف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسيطرة الحوثي عن نية آلاف من جبهات الشرعية والساحل الغربي العودة إلى مناطق سيطرة الجماعة والانضمام عليها.

 

وأكد القيادي الحوثي استعداد جماعته تأمين عودتهم وتسهيل مرورهم عبر النقاط حتى وصولهم إلى قراهم وأسرهم .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس