تفجير 945 لغماً من مخلفات مليشيا الحوثي في باب المندب

الاحد 27 ديسمبر 2020 - الساعة 04:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أتلف المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام"، السبت، 945 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة، من مخلفات مليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- بمنطقة باب المندب بالساحل الغربي.

وتعد هذه ثاني عملية من نوعها خلال أسبوع، في مديريات الساحل الغربي.

 

وأفاد المكتب الإعلامي لـ"مسام" بأن عملية الإتلاف التي نفذها فريقه في باب المندب شملت 113 لغماً مضاداً للدبابات، و16 لغماً مضاداً للأفراد، و291 قذيفة منوعة، و250 فيوزاً، بالإضافة إلى 270 ذخيرة متنوعة، وعبوة ناسفة محلية الصنع، و4 صواريخ متنوعة.

 

وقال المهندس "يحيى عاطف"، إن الألغام والقذائف المتنوعة والعبوات الناسفة التي تم إتلافها هي حصيلة ما تم نزعه من قبل فرق "مسام" المنتشرة على امتداد قرى ومناطق مديريات الساحل الغربي.

 

‏وتمكن مشروع "مسام" منذ نهاية يونيو 2018 ولغاية 18 ديسمبر الجاري من نزع وتأمين 205853 لغماً وذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة.

 

وأشار مدير عام مشروع مسام "أسامة القصيبي" إلى أن فرق مسام الهندسية ‏تعمل بجهد مضاعف ووتيرة متسارعة لإزالة الألغام والعبوات الناسفة المزروعة من قبل ‎ميليشيا الحوثي، آملين أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح والتوفيق وأن يعود اليمنيون المهجرون إلى مناطقهم وبيوتهم آمنين مطمئنين.

 

وكان المشروع قد نفذ، الاثنين الماضي، عملية إتلاف وتفجير لـ865 لغماً وعبوة ناسفة، وقذيفة غير منفجرة، في المديرية ذاتها تنوعت بين 131 لغما مضادا للدبابات، و4 ألغام مضادة للأفراد، و91 قذيفة منوعة، و5 عبوات ناسفة، بالإضافة إلى481 فيوزا منوعا، وصاروخي طيران، وصاروخ كاتيوشا، و150 ذخيرة منوعة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس