تعز .. مؤسسة انجيلا وفريدريش ايبرت تختتمان سلسلة ندوات التحول الديمقراطي لأحزاب اليسار

الاحد 27 ديسمبر 2020 - الساعة 05:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

محمد الحكيمي 

 

اختتمت مؤسسة انجيلا للتنمية والاستجابة الانسانية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية مكتب اليمن سلسلة ندوات التحول الديمقراطي لأحزاب اليسار في اليمن الحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري نموذجاً وذلك مساء يوم الخميس الماضي في محافظة تعز . 

 

واقيمت سلسلة الندوات خلال الفترة من 22 الى 24 ديسمبر 2020م استعرض فيها الجذور المعرفية للديمقراطية وتطورها إلى نظام سياسي مع بيان تحديات  الديمقراطية في اليمن وكيفية التغلب عليها وعن الدولة الحديثة كإشكالية معرفية وسياسية وقانونية وكيفية بناء هذه الدولة وإدارتها مع بيان الفروق الجوهرية بينها وبين الدولة القديمة واخيراً حول شروط وموجبات وأسس الشمولية إلى الحالة الديمقراطية . 

 

وفي فعالية الاختتام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين من قبل مديرة مؤسسة انجيلا للتنمية والاستجابة الانسانية الدكتورة انجيلا ابو اصبع ومدير برامج  مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن الاستاذ محمود قياح . 

 

وعبر مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت عن شكره لمؤسسة انجيلا على حرصهم في اقامة هذا المشروع مؤكد على اهمية المشروع في كونه يخلق حراك داخل احزاب اليسار يدفعها لتمثيل رؤية الشارع واكد على استعداد المؤسسة لدعم أي مقترحات ومشاريع تقدم اليهم . 

 

من جانبها قالت الدكتورة انجيلا ابو اصبع مدير مؤسسة انجيلا ان سلسلة الندوات هذه جاءت بعد انعقاد لقاءات كثيرة لأجل اقامة هذا المشروع الذي يعد اول مشروع للمؤسسة في محافظة تعز مؤكدة على استمرار سلسلة الندوات في تعز ومدن اخرى .

 

وعبرت الدكتورة انجيلا ابو اصبع عن شكرها للباحثين والحضور ومنظمة فريدريش ايبرت الالمانية ومدير برامجها على التعاون الذي ادى الى اختتام سلسلة الندوات بنجاح .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس