مدير مكتب المالية بعتق يكشف عن تجاوزات وفساد بالمليارات للمحافظ بن عديو

الاحد 27 ديسمبر 2020 - الساعة 07:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

كشف مدير مكتب المالية في عتق عاصمة محافظة شبوة عن تجاوزات قانونية وعمليات فساد يمارسها المحافظ محمد صالح عديو الموالي لجماعة الاخوان.

 

وقال أحمد الحامد مدير المالية في عتق في منشور له على " الفيس بوك" بأن المحافظ بن عديو، أعطى مقاولات بمليارات الريالات، بالأمر المباشر، ومن دون إجراء مناقصات رسمية وفقا للقانون اليمني.

 

مشيرا إلى أن القانون اليمني، ينص على إجراء مناقصة لأي مبلغ يفوق ثلاثة ملايين ريال، بينما ألغى المحافظ الإخواني المناقصات الرسمية ويعطي مقاولين مشاريع بالأمر المباشر.

 

وقال الحامد إن المحافظ صرح في وقت سابق بأنه سيعمل مناقصة لتحصيل ضرائب القات التي تعد من أهم موارد السلطة المحلية في شبوة، بحيث تمنح مقاولة تحصيل القات لمن يقدم أفضل عرضا.

 

لكنه قال بأن (ابن عديو) ألغى المقاولات التي نص القانون على اجراءها لأي مبلغ يفوق 3 ملايين ريال، ويعطي مقاولات بمليارات الريالات بالتكليف المباشر، في تجاوز كبير لقانون المناقصات.

 

الحامد قال بانه التقى أحد موردي القات الذي أبلغه بأن إجمالي ما يتم تحصيله من ضرائب القات في عتق 18 ثمانية عشر مليون ريال يوميا ، وأن إجمالي إيرادات ضرائب القات التي يتم تحصيلها في عتق وحدها تبلغ 540 مليون ريال في الشهر الواحد، ولا يورد منها ريال واحد الى حساب السلطة المحلية.

المسئول أكد بان نشره لهذا الكلام عبر الفيس بوك جاء بسبب عدم قدرته على لقاء المحافظ بن عديو.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس