عبث بأموال المانحين .. برنامج تابع للأمم المتحدة يدرب يمنيين على استخدام الـ "واتس آب "

الاثنين 28 ديسمبر 2020 - الساعة 07:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اثارت تغريدة لبرنامج تابع للأمم المتحدة سخطاً وسخرية واسعة بين النشطاء.

 

حيث كشف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المنطقة العربية (البرنامج الإنمائي)، عن مشروع له لتدريب 471 رجل وامرأة في محافظات أبين ولحج وتعز على استخدام الواتساب .

 

وقال البرنامج الإنمائي في تغريدة له على صفحته بتويتر :"حصل  أكثر من 900 امرأة ورجل يمني تدريباً على مهارات تسيير الاعمال، 471 على استخدام واتساب والباقي من خلال دروس وجهاً لوجه، في محافظات أبين ولحج وتعز لبناء مستقبل أكثر إشراقًا".

 

وأثارت هذه التغريدة غضبا واسعا بين النشطاء ، مع اضطر صحفة البرنامج على  " تويتر " الى حذف التغريدة ، لكن الخبر ما يزال موجودا على الموقع الرسمي للبرنامج.

 

الصحفي محمد سعيد الشرعبي علق على الحادثة بالقول : ‏تقوم الأمم المتحدة وبقية المنظمات الدولية بتصفية العهد المالية نهاية كل عام من خلال تنفيذهم برامج مضحكة مثل (استخدام واتس آب، ونقش الحنا، والدعم النفسي بالاتصال الهاتفي)، ويخصصون ملايين الدولارات لهذه البرامج.

 

في حين سخر الناشط الاقتصادي عبدالواحد العوبلي في مشاركته للتغريدة بالقول : أخذوا تمويلات من المانحين علشان يدربوا الناس على استخدام واتساب،،".

 

وكان عدد من الناشطين قد نظموا في وقت سابق من هذا الحملة حملة تحت عنوان " وين الفلوس " ، مطالبين من منظمات الأمم المتحدة بالكشف عن مصير مليارات الدولارات التي قدمها المانحون لليمن خلال الحرب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس