تستهدف 20 صحفياً .. ورشة تدريبية لمركز مرايا الإعلام لمناهضة خطاب الكراهية بتعز

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - الساعة 08:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


وضاح الصوفي

 

دشن مركز مرايا الأعلام للتنمية، صباح هذا اليوم " الورشة التدريبية الخاصة بتأهيل صحفيين وصحفيات شباب لبناء السلام ومناهضة خطاب وإعلام الكراهية"  بمبنى الدراسات العليا بجامعة تعز.

 

حفل تدشين الورشة والتي تستمر ليومي الثلاثاء والأربعاء حضره وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي ، ومدير الشؤون الإجتماعية الاستاذ عبده علي، وعميد كلية الآداب بجامعة تعز.

 

ويشارك في الورشة أكثر من عشرين صحفياً وصحفية بهدف إكساب المشاركين معارف ومهارات التمييز بين خطاب الكراهية وحرية التعبير وإعلام السلام وإعلام الكراهية.

 

وتهدف الورشة إلى تمكين المتدربين من تحليل ومعرفة مخاطر إعلام الكراهية والحرب في تدمير المجتمع اليمني، وبناء قدراتها لمناهضته وتجنب مفرداته في نشاطهم الإعلامي، بالإضافة إلى إكساب المشاركين مهارات التحقق من الشائعات الإلكترونية المروجة للعنف والكراهية في اليمن. 

 

وتضمن اليوم الأولى للورشة اقامة جلستين، جاءت الجلسة الأولى  تحت عنوان " نحو فهم ومناهضة خطاب وإعلام الكراهية" ثم تلتها جلسة أخرى بعنوان " دارسة حالة لإعلام الكراهية في اليمن".

 

الجدير بالذكر أن هذه الورشة التدريبية هي أولى الورش التي يقيمها مركز مرايا الأعلام للتنمية الذي يرأسه الدكتور منصور القدسي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس