غياب القاضي وتقاعس قيادة المحور .. تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل حراسة محافظ تعز

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - الساعة 08:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أجلت محكمة الحجرية الابتدائية اليوم الثلاثاء جلستها العلنية بمحاكمة 11 جنديا وأربعة ضباط تابعين لمحور تعز العسكري في قضية إغتيال حراسة محافظ محافظة تعز نبيل شمسان / أسامة عبدالحكيم الاشعري وأشرف عبدالجبار الذبحاني  .

 

مصادر محلية قالت بأن التأجيل جاء عقب غياب القاضي عن حضور الجلسة لدواعي المرض ، في حين حضر إلى جلسة المحكمة أولياء دم الشهيدين أسامة الاشعري  وأشرف الذبحاني ومحاميهم وعدد من أهالي الضحايا وكبار أعيان ومشايخ المنطقة .

 

كما تغيب عن الحضور محاميا المحور والمتهمين حمود سعيد غالب الديب وعادل دبوان الشرعبي  ، وكما تغيب المتهمين في القضية وهم ضبا المحور /  أحمد الغزالي وجبران الغزالي وناجي الشطاف أركان حرب اللواء الرابع مشاة جبلي وعبده سعيد الزريقي أحد القاده في اللواء الرابع مشاة جبلي.

  

وقالت المصادر بان محور تعز والشرطة العسكرية بالمحافظة لم ينفذا إحضار المطلوبين بأوامر قهرية للمحكمة وهم معاذ هزبر وعمر أحمد سعيد المخلافي قائد الكتيبة الثانية باللواء 145 لثبوت قيامهم بالتخطيط وتهريب المتهمين بسجن الشبكة في التربة بواقعة قتل أسامة الاشعري وأشرف الذبحاني  .

 

مشيرة الى تغيب قائد المحور الحالي خالد فاضل والسابق سمير الحاج ومدير البحث الجنائي بتعز الحساني عن الحضور رغم تكرار طلبهم بالحضور من قبل محكمة الحجرية الابتدائية لأكثر من ثلاث مرات.

 

المصادر قالت بان الجنود المتهمين بالحادثة حضروا الى المحكمة على متن اطقم خاصة " فورد " في مشهد ظهر وكأنهم اشبه بزوار للمحكمة وهو ما مثل استفزاز لأولياء الدم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس