عمران .. قبائل بني صريم تسيطر على إدارة الأمن عقب مواجهات مع مليشيا الحوثي

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - الساعة 10:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

اندلعت مواجهات مسلحة بين مليشيا الحوثي من جهة، وقبائل بني صريم، بمحافظة عمران، شمال صنعاء، من جهة ثانية، على خلفية محاولة المليشيا اختطاف عريسين من أبناء القبائل.

 

ونقلت وكالة "2 ديسمبر"، عن مصادر محلية، أن مواجهات مسلحة شبت بين الجانبين، يوم الاثنين، إثر محاولة عناصر المليشيا الحوثية اختطاف عريسين كانا يحتفلان بزفافهما، واتهمتمها بمخالفة لوائح الاحتفال.

 

وأوضحت المصادر أن قبائل بني صريم، واجهت غطرسة المليشيا الحوثية التي حركت حملة أمينة لاختطاف العريسين، بقيادة مدير أمن بني صريم المكنى "أبو فهد".

 

وأشارت إلى أن الاشتباكات المسلحة استمرت منذ عصر امس الاثنين، حتى وقت متأخر من الليل، عندما تمكن أبناء القبائل من السيطرة على مبنى إدارة أمن المديرية، والمجمع الحكومي.

 

وطبقا للوكالة فإن المدعو فيصل جمعان، المعين من مليشيا الحوثي  محافظا لمحافظة عمران، يقود حاليا وساطة لإرضاء القبائل واستعادة المجمع الحكومي وإدارة الأمن بعد أن أقال "ابو فهد" من منصبه.

 

وكانت مليشيا الحوثي فرضت إجراءات تعسفية فيما يخص الاحتفالات والافراح في عمران، حيث منعت الطقوس المعمول بها في حفلات الزفاف والاعراس ومن ضمنها الاغاني، وقيدت حرية الناس بأساليب الاحتفال، وهو ما يرفضه أبناء المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس