هادي يعين مديرا جديدا لأمن عدن "موقوف" ويحبط عودة "شلال" للمدينة بتعينه ملحقا عسكريا في الإمارات

الاربعاء 30 ديسمبر 2020 - الساعة 12:15 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أصدر الرئيس هادي قبل قليل قرارات جمهورية شملت تعيين مدير أمن جديد لعدن وبتعيين مدير أمن عدن السابق ملحقاً عسكريا في الأمارات.

 

حيث صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (٦٤) لسنة ٢٠٢٠م، قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء/ شلال علي شايع ملحقا عسكريا بسفارتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كما صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (٨) لسنة ٢٠٢٠م، قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء علي ناصر لخشع سفيرا في وزارة الخارجية ، وكان لخشع يشغل منصب نائب وزير الداخلية.

 

كما صدر القرار الجمهوري (٩) لسنة ٢٠٢٠م، قضت المادة الأولى منه بتعيين العميد مطهر علي ناجي الشعيبي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن ويرقى الى رتبة لواء.

 

ويأتي هذا القرار بعد أربعة اشهر من تعيين اللواء احمد الحامدي في منصب مدير أمن عدن ، والذي ظل طيلة هذه المدة في الرياض دون استلام عمله في العاصمة المؤقتة عدن.

 

اللافت أن قرار تعيين شلال ملحقا عسكريا في الامارات جاء بعد إعلان قيادات جنوبية عن عودة مرتقبة للرجل غداً الأربعاء الى عدن بصحبة الحكومة الجديدة.

 

حديث القيادات الجنوبية عن عودة شلال جاء مع منحه منصباً جديدا ووصفه بقائد ألوية المقاومة الجنوبية ، وهو ما يفسر على أنه رغبة من الرئيس هادي بإبعاده عن عدن ، وان القرار صدر بدون توافق مع الانتقالي.

 

المصادر اعتبرت القرار مؤشرا على العبث الذي يمارسه هادي بحق الشرعية ومؤسسات الدولة ، واستخدامها في خدمة تيار الاخوان ومحسن.

 

أما مدير أمن عدن الجديد العميد مطهر علي ناجي الشعيبي فقد شغل عدد من المناصب منها مدير قسم في صنعاء ، نائب مدير شؤن افراد امانة العاصمة  ، مدير المباحث بأمانه العاصمة ، مدير السجن المركزي العاصمة  ، مدير امن تعز. 

 

وكان أخر عمل تولاه هو تعيينه عضو في لجنة التحقيق الرئاسية التي شكلها هادي في جريمة اغتيال قائد اللواء 35 مدرع في تعز العميد الركن / عدنان الحمادي.

 

اللافت ان الشعيبي كان قد تم إيقافه عن العمل وإحالته الى المجلس التأديبي من قبل وزير الداخلية السابق احمد الميسري في يوليو الماضي ، رغم كونه من القيادات المشهودة لها بالكفاءة والنزاهة لكنه لم يكن على وفاق ما تيار الاخوان ومحسن داخل الشرعية ، بحسب مصادر مقربة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس