هادي يشكل لجنة تحقيق برئاسة "حيدان" وبيان رسمي من الداخلية يتهم الحوثي باستهداف مطار عدن

الاربعاء 30 ديسمبر 2020 - الساعة 07:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات التفجيرات التي استهدف مطار عدن الدولي ظهر اليوم ، قبيل لحظات من هبوط الطائرة التي كانت تقل رئيس وأعضاء الحكومة الجديدة.

 

وقضت توجيهات الرئيس هادي، بتشكيل اللجنة برئاسة وزير الداخلية، اللواء الركن، إبراهيم علي أحمد حيدان، وعضوية قيادات الاجهزة الامنية والاستخباراتية والسلطة المحلية بعدن بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية.

 

الرئيس هادي اتهم جماعة الحوثي بالوقوف وراء استهداف المطار، حيث قال بان "الاعمال الارهابية التي تفتعلها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً والجماعات الارهابية المتطرفة لن تثني الحكومة الشرعية من ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن ومواصلة جهودها الرامية الى حفظ الامن والاستقرار وجهود تطبيع الاوضاع في مختلف المحافظات وانهاء الانقلاب“.

 

وزارة الداخلية قالت في بيان رسمي لها بأن 22 شخصا قتلوا وأصيب 50 آخرون على الأقل، إثر التفجيرات التي استهدفت مطار عدن ، مشيرة ال ان الضحايا هم من المدنيين والعاملين في المطار والشخصيات القادمة لاستقبال الحكومة 

 

وأكد البيان "سلامة الحكومة وكافة أعضائها"، مشيرا الى ان أعضاء الحكومة سيباشرون عملهم من عدن وسيبذلون جهودهم للنهوض بها والمدن المحررة.

 

واتهم البيان مليشيا الحوثي الانقلابية بالوقوف وراء تفجيرات مطار عدن، مؤكدا أن "العمل الغادر الذي استهدفت به ميلشيا الحوثي مطار عدن الدولي صباح اليوم لن يثني الحكومة عن أداء واجبها".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس