رئيس الوزراء يزور جرحى هجوم مطار عدن ويوجه برعاية أسرى الشهداء

الاربعاء 30 ديسمبر 2020 - الساعة 10:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قام رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، مساء اليوم الأربعاء، بزيارة ميدانية الى عدد من مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن لزيارة جرحى الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي.

 

حيث اطلع رئيس الوزراء على أحوال الجرحى واستمع من الأطباء الى تقارير أولية عن سير عملية علاجهم وحالتهم الصحية ، كما استمع من المصابين الى حالتهم وما تقدمه مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن لرعايتهم.

 

مجددا التوجيه بتقديم كل اشكال الرعاية والاهتمام لجميع الجرحى على نفقة الدولة حتى يتماثلوا للشفاء الكامل، ورعاية اسر الشهداء.

 

ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بمحافظة عدن بمتابعة أحوال الجرحى وتنفيذ التوجيهات برعاية اسر الشهداء بشكل فوري وعاجل.

 

وأكد معين عبدالملك، ان دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا وسيتم الاقتصاص لهم عاجلا غير اجل ، لافتا الى الانتصار لهذه الدماء هي في استعادة الدولة واستكمال انهاء الانقلاب والمزيد من التلاحم ورص الصفوف في هذه معركة مواجهة الإرهاب والانقلاب وهما وجهان لعملة واحدة.

 

وأشاد رئيس الوزراء بجهود الكوادر الطبية في المستشفيات على ما يبذلونه من جهود لتقديم الرعاية الصحية والعلاج للجرحى رغم الإمكانات المحدودة .

 

وفي سياق ردود الأفعال ، أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان لها  الهجوم الذي استهدف مطار عدن ، متهمة مليشيات الحوثي بالوقوف وراء الهجوم.

وقالت بأن الجريمة الغير مسبوقة ضد منشآت الطيران والطائرات المدنية واستهداف حكومة بكاملها ومئات المستقبلين أمراً يندى له جبين البشرية إن مر دون عقاب.

 

داعية كافة الهيئات والمنظمات والدول إلى تحمل مسؤوليتها بإدانة العمل الاجرامي الجبان ومعاقبة مرتكبيه، مؤكدة بأن المبعوث الدولي مارتن جريفث والامم المتحدة لن يجدوا عذراً ولا الدول دائمة العضوية، إن لم يتخذوا الإجراءات الرادعة ضد تلك العصابة.

 

كما طالبت رئاسة المجلس بتحقيق دولي عاجل واتخاذ إجراءات دولية ، مشيرة الى أن ما جرى من استهداف لحكومة بكاملها ومدنيين مسافرين بمطار مدني ليس بالأمر العادي.

 

وفي حين أشادت هيئة رئاسة مجلس النواب بالشجاعة التي ابداها رئيس واعضاء الحكومة ، قالت بأن عمل الحكومة وكافة مؤسسات الدولة من العاصمة المؤقتة عدن هو الرد العملي والرسالة البليغة القاطعة على اولئك المجرمين، حد قولها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس