للسيطرة عليه .. وثيقة رسمية تكشف تزوير " إخواني" لكشوفات وختم لواء في البيضاء

الخميس 31 ديسمبر 2020 - الساعة 06:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثيقة رسمية لوزارة الدفاع عن عملية تزوير كشوفات وأختام من قبل جماعة الاخوان للسيطرة على أحد الألوية في محافظة البيضاء.

 

وتعود القضية الى لجنة شكلتها وزارة الدفاع بهدف تنفيذ توجيهات من الرئيس هادي بضم مقاومة آل حميقان في البيضاء ضمن قوام اللواء 181.

 

البرقية الصادرة عن مدير دائرة شؤون الأفراد العقيد الخضر صالح علي، والموجهة إلى وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي بشأن لجنة ترقيم أفراد اللواء 181 مشاة تشير إلى تسلم الوزير مذكرة باسم قائد اللواء أنكر علمه بها.

 

وأكدت برقية مدير شؤون الأفراد اتخاذ قرار إيقاف عمل اللجنة "وسحبها حتى يتم الإشكال" بحسب تعبيره.

 

مصادر محلية نقلت عن العميد/ عبدالقوي عبدالله سالم الحميقاني قائد مقاومة آل حميقان قائد اللواء 181 مشاه، نفيه علمه باللجنة او بالرسالة التي وجهت باسم اللواء.

 

المصادر قالت بأن عملية تزوير كشوفات قامت بها قيادات إخوانية لإقصاء مقاومة آل حميقان عن قوام اللواء الذي صدر قرار رئاسي بضم أفرادها ضمن قوات محور البيضاء وتزوير برقية باسم الحميقاني قائد اللواء.

 

مشيرة إن هذه الكشوفات قام بتسجيلها حزب الإصلاح لكوادره وأعضائه للهيمنة على اللواء، وليس لهم علاقة بها.

 

الوثيقة ذاتها كشفت أيضا عن استمرار قائد محور البيضاء العميد عبدالرب الأصبحي الموالي لجماعة الاحوان في مزاولة مهامه على الرغم من توجيه وزير الدفاع بعدم التعامل معه.

 

وبحسب المصادر فقد جاء قرار إيقاف الأصبحي بعد اتهامه بالضلوع في اكتساح مليشيا الحوثي مناطق المحور ابتداءً بمديرية ردمان وصولا إلى مديريات جنوبي محافظة مأرب خلال المعارك التي دارت شمال شرق البيضاء في يونيو ويوليو الماضيين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس