اعترفت بتلقي ملايين الدولارات منه .. حركة «حماس» الاخوانية تعتقل فلسطيني مزَّق صور« سليماني» في غزة

الخميس 31 ديسمبر 2020 - الساعة 11:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


 

أقدمت حركة حماس (فرع جماعة الإخوان في فلسطين) باعتقال مواطن فلسطيني في قطاع غزة، على خلفية تمزيقه صورة قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، الذي لقي حتفه مطلع العام الجاري.

 

ومزّق فلسطينيون، مساء أمس الأربعاء، صورة كبيرة لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بعد ساعات من تعليقها على لوحة إعلانية في مدينة غزة.

 

ورفعت الصورة على لوحة كبيرة في شارع الرشيد على ساحل غزة، وكتب عليها عبارة رددها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بعد اغتيال سليماني، بأنه "شهيد القدس شهيد القدس شهيد القدس".

 

وفي بداية العام وبعد مقتل قاسم سليماني، بادرت القيادات الرئيسة للحركة التابعة للإخوان بزيارة طهران، وظهر عدد من قيادات الصف الأول في المكتب السياسي، وهم يلتفون حول خليفة قاسم سليماني، العميد إسماعيل قآني، القائد الجديد لفيلق القدس، في مكتبه بطهران.

 

وكان هنية قال في خطاب ألقاه أمام مشيعي سيلماني بالعاصمة الإيرانية طهران، يناير الماضي إن "الشهيد القائد سليماني أمضى حياته من أجل دعم المقاومة وإسنادها وهو على رأس فيلق القدس" ، واصفا إياه بأنه "شهيد القدس" وكررها عدة مرات.

 

وأثار عرض الصورة غضبًا في الشارع الفلسطيني؛ حيث ينظر كثير من الفلسطينيين إلى سليماني بوصفه «مجرم حرب» متورط في مجازر وجرائم حرب بحق مدنيين سوريين وعراقيين، من خلال تدخله المباشر في عمليات عسكرية ضدهم في كلا البلدين.

 

وجاء رفع الصورة بالتزامن مع إعلان القيادي في حركة حماس محمود الزهار، في مقابلة مع قناة "العالم" الإيرانية، أن سليماني سلمه في لقائه الأول معه عام 2006 مبلغ 22 مليون دولار لدعم الحركة.

 

وقال الزهار : عندما تم تعيينه كوزير خارجية حماس في غزة، التقى مع الرئيس الإيراني (في حينه) أحمدي نجاد، وقدم له عدة مطالب، حيث أحاله إلى قاسم سليماني.

 

وأضاف: ذكرنا في اللقاء أن المشكلة الأساسية عندنا هي في رواتب الموظفين والحالات الاجتماعية والمساعدات التي يجب أن تقدم للجمهور، في وقت فرض فيه علينا الحصار بعد نجاحنا في الانتخابات".

 

وأوضح أن "الاستجابة كانت فورية، حيث كنت على موعد في اليوم التالي من السفر في الطائرة، فوجدت 22 مليون دولار في حقائب موجودة بالمطار".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس