تنديد باقتحام جماعة الحوثي الانقلابية لمنزل الوزير حسين عبدالرحمن

السبت 02 يناير 2021 - الساعة 08:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عامر عبدالكريم


 

أدان سياسيون ومثقفون عملية اقتحام ميليشيا الحوثي الانقلابية منزل وزير الإدارة المحلية في الحكومة الشرعية حسين عبدالرحمن، مؤكدين رفضهم لاقتحام منازل الخصوم السياسيين. 

 

وكانت مجموعة مسلحة من عناصر جماعة الحوثي الانقلابية أقدمت على إقتحام شقة وزير الإدارة المحلية حسين عبدالرحمن قي صنعاء ونهب كافة محتوياتها.

 

وقال مصدر مقرب من الوزير إن مسلحين من جماعة الحوثي قاموا مساء الجمعة بمداهمة شقة الوزير حسين عبدالرحمن الأغبري ونهب كافة محتوياته دون مبرر.

 

وأشار المصدر أن المسلحين هددوا الجيران في العمارة عندما حاولو التدخل ومنعهم من كسر باب الشقة التي يستأجرها من وزارة الاوقاف، مؤكدا أنه عند مداهمة المنزل اشهروا اسلحتهم في وجه من يعترضهم من الجيران ونهبوا كل محتوياته دون مبرر قانوني.

 

وتأتي حادثة اقتحام شقة الوزير الأغبري من قبل مسلحي الحوثي بعد أيام من تشكيل حكومة الكفاءات والمناصفة بين الشمال والجنوب.

 

ويعتبر الأغبري ممثل التنظيم الوحدوي الناصري في الحكومة الجديدة ، والوحيد الذي رفض السفر إلى الرياض لأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس هادي مؤكداً على موقفه في أن يكون أداء اليمين في العاصمة المؤقتة عدن، بحسب ما نص عليه اتفاق الرياض، ولم يؤدي الأغبري اليمين الدستوري حتى الآن.

 

يذكر أن الشقة يقيم فيها الأغبري منذ عام 1985 م بايجار من وزارة الاوقاف.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس