"جبولي" الاخوان يتراجع عن تعهداته للصبيحة ويعيد "محور طورالباحة" للواجهة

السبت 02 يناير 2021 - الساعة 10:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

بشكل مفاجئ ، أعاد قائد اللواء الرابع مشاة العميد الاخواني ابوبكر الجبولي الظهور بصفته قائداً لما يسمى بـ "محور طورالباحة " العسكري ، بعد أشهر من طلبه بالغاءه.

 

حيث نشر موقع الجيش الرسمي "26 سبتمبر " يوم امس خبر عن اجتماع لما قالت بأنه قيادة محور طور الباحة بمحافظة لحج بقيادة اللواء أبوبكر الجبولي، قائد المحور.

 

عودة الجبولي الظهور باسم هذا المحور الوهمي يأتي بعد مطالبته وزير الدفاع أواخر أكتوبر الماضي في رسالة رسمية، بإلغاء هذا المسمى الى مسمى ( المحور الشمالي الغربي – لحج ) ونقل تواجده خارج طور الباحة ومناطق الصبيحة.

 

هذه الخطوة جاءت على اثر ضغوط مكثفة مارستها قبائل الصبيحة ممثلة بنجل شيخ مشائخها ، الشيخ / عبدالرحمن جلال شاهر ، على الجبولي والزامه بإلغاء كافة الاستحداثات التي قام بها مؤخرا في مناطق الصبيحة.

 

وسبق وان نشر "الرصيف برس" في وقت سابق عن مخططات إخوانية باستحداث هذا المحور من عدة الوية وهمية ، ومحاولة زرعها في مناطق الصبيحة لحج.

 

الا ان مخططات الاخوان لاقت مقاومة شرسة من قبائل الصبيحة ، مع انتشار عسكري لقوات تابعة للمجلس الانتقالي أجبرت الجبولي على توجيه رسالة الى وزير الدفاع بتغيير مسمى المحور ونقله من مناطق الصبيحة.

 

ومن المتوقع ان تثير خطوة الجبولي واحياءه لهذا المحور المزعوم ردة فعل من قبل قبائل الصبيحة والقوات التابعة للمجلس الانتقالي وعلى رأسها اللواء التاسع صاعقة.

 

كما ان الخبر الذي نشره موقع الجيش حمل إشارات تصعيد واضحة ، بالإشارة الى ان الاجتماع ناقش "متطلبات الترتيب لإنجاز مهام التدريب وإجراءات الترقيم، والتحضير للمؤتمر السنوي للمحور وتدشين العام التدريبي والعملياتي والقتالي 2021م."


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس