مطار عدن الدولي يستقبل اول رحلة قادمة من السودان بعد إعادة تشغيله اليوم

الاحد 03 يناير 2021 - الساعة 06:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

عادت الحركة الجوية، اليوم الأحد، إلى مطار عدن الدولي، مع استئناف الملاحة الجوية والرحلات، بعد الهجوم الدامي الذي طال المطار، الأربعاء الماضي.

 

وأشاد وزير النقل عبد السلام حميد، بالجهود التي بذلت في تجهيز المطار، وإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت به في وقت قياسي.

 

ودشن وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان ومحافظ عدن أحمد لملس، اليوم، إعادة تشغيل مطار عدن الدولي واستقبال الرحلات الجوية الدولي، واستقبل حيدان ولملس رحلة طيران «اليمنية» التي وصلت، صباح اليوم، مطار عدن الدولي قادمة من جمهورية السودان الشقيقة.

 

وأكد وزير الداخلية، في تصريح صحافي، أن إعادة التدشين السريعة للمطار تؤكد الإصرار والعزيمة لدى الحكومة في التغلب على كافة العراقيل، ومواجهة الصعوبات الناجمة عن العملية الإرهابية التي استهدفت الحكومة أثناء وصولها مطار عدن الدولي، مشدداً على ضرورة التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية والمضي قدماً في طريق تطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأشار إلى أن محاولات الأعداء ومدبري الأعمال الإرهابية الحوثية لن تثني حكومة الكفاءات في ممارسة مهامها لتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، والعمل على توفير الخدمات ومشاريع التنمية واستتباب الأمن والاستقرار، وتوحيد الجهود للانطلاق نحو جبهات القتال وإنهاء الانقلاب الحوثي.

 

وثمن وزير الداخلية، جهود الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومحافظ عدن والتحالف العربي التي أسهمت في نجاح عملية التدشين لإعادة تشغيل مطار عدن وإعادة حركة الملاحة الجوية فيه، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستشهد إنجازات على كافة المستويات الأمنية والخدمية وجبهات القتال مع الميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران.

 

وعملت فرق الصيانة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، خلال الأيام الماضية، وبشكل مستمر، على إزالة مخلفات التفجير من صالات المطار وتنظيفها، على أن تُستكمل بقية أعمال الصيانة مع إعادة تشغيل المطار.

 

كان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن شكل فريقاً للوقوف على الأضرار التي تعرض لها مطار عدن، وذلك بالتنسيق مع الحكومة اليمنية والسلطات المحلية بالمحافظة، وإدارة مطار عدن، بعد الاعتداء الذي وقع لحظة وصول أعضاء من الحكومة اليمنية الجديدة إلى العاصمة المؤقتة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس