الجوف : مليشيا الحوثي تغلق كلية التربية أمام الطلاب في مدينة الحزم

الثلاثاء 05 يناير 2021 - الساعة 04:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تستمر مليشيا الحوثي الانقلابية، في إغلاق كلية التربية امام طلابها ومنتسبيها في مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف شمال اليمن.

 

وافادت مصادر محلية بان مليشا الحوثي الانقلابية حولت كلية التربية والعلوم الانسانية في مدينة الحزم بمحافظة الجوف إلى مكان لتنفيذ انشطة عنصرية واغلاقها أمام الطلاب.

 

وقالت المصادر، بأن مليشيا الحوثي قامت باحتلال كلية التربية والعلوم الانسانية بمحافظة الجوف وهجرت الكادر التعليمي ونهبت محتوياتها وحولتها إلى سجن وساحة لتنفيذ انشطتها العنصرية وحرمان 1200 طالب وطالبة من الدراسة فيها.

 

ادانت لجنة الحقوق والإعلام في للسلطة المحلية بمحافظة الجوف في بيان لها قيام المليشيا الانقلابية بتحويل كلية التربية والعلوم الانسانية في مدينة الحزم إلى مكان لتنفيذ انشطة عنصرية بعد اغلاقها أمام الطلاب.

 

واعتبرت اللجنة أن ما قامت به مليشيا الحوثي من تحويل الكلية لثكنة واستخدامها لانشطة عنصرية تحدي سافر للاعراف والمواثيق الدولية والقيم الانسانية.

 

ودعت اللجنة العقلاء وكافة المنظمات إلى استنكار مثل هذه الجرائم والضغط على المليشيا لاخراجها من الكلية واعادة كافة محتوياتها وتحييد مؤسسات التعليم عن الصراع وتجريم المساس بها.

 

وكشف تقرير حقوقي لمكتب حقوق الانسان في وقت سابق عن 8140 انتهاك حوثي بحق التعليم في امانة العاصمة صنعاء فقط بدءا بعمليات القتل والتعذيب الى عمليات الفصل والتعسف الوظيفي للمعلمين وتغيير المناهج وخصخصة المدارسة الحكومية وتجنيد الطلاب والمدرسين .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس