الأحمر والاصلاح ينهبون أموال الدولة من مركزي مأرب لقتال أبناء المحافظات الجنوبية

الثلاثاء 05 يناير 2021 - الساعة 07:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أقدم حزب الاصلاح في محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، على نهب ثلاثة مليار ريال دفعة واحدة من إيرادات المحافظة ونقلها الى جهات غير معروفة.

 

وافادت مصادر مطلعة، بأن ضابط أمن البنك المركزي فرع مأرب قدم إستقالته لقيادة حرس المنشئات التابعة " لحزب الاصلاح" احتجاجاً على نقل الأموال من خزينة البنك لجهات غير معلنة وبدون تصريح رسمي.

 

وقالت المصادر، أن حزب الإصلاح نقل الأموال من خزينة بنك مأرب على متن ناقلات مقفصة دون أي تصريح رسمي من وزير المالية التابع لحكومة.

 

ورجحت المصادر الخاصة بان هذه الأموال تنهب راساً من ايرادات الدولة ولا تدخل ضمن الأوعية الايرادية الرسمية وفي اطار الدورة المستندية الرسمية وهي ليست المرة الأولى التي تخرج من مركزي مأرب بدون أوامر ولا توجيهات رسمية.

 

واضافت المصادر أن صرف هذه الاموال بأوامر من علي محسن الأحمر وحزب الاصلاح  لادارة معاركهم ضد أبناء الجنوب في ابين والمحافظة الجنوبية، وتصرف كارواتب للمليشيات التي تقاتل بها والغير منخرطة في الجيش المسيطر عليه والمحسوب على الشرعية.

 

وفي وقت سابق اتهم وزير المالية "سالم بن بريك"، محافظ مأرب التابع للإصلاح "سلطان العرادة"، بنهب المليارات من بنك المحافظة إلى شبوة والجنوب.

 

من جانبها توعدت قبائل مأرب بنصب نقاط تفتيش في مداخل محافظة مأرب بحثا عن الأموال المنهوبة التي يقوم الإصلاح بنقلها إلى خارج المحافظة لخدمة وادارة مصالحة .

 

مؤكدين أن أبناء المحافظة لهم الأولوية في الحصول على تلك الاموال المنهوبة للنهوض بالواقع الخدمي والتنموي في مختلف المديريات .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس