عدن.. نتيحة ماس كهربائي احتراق مبنى سكني من ثلاثة طوابق في مدينة كريتر

الثلاثاء 05 يناير 2021 - الساعة 09:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

إحتراق مبنى سكني بمدينة كريتر، اليوم الثلاثاء، إثر ماس كهربائي، وذلك لعدم  استقرار التيار الكهربائي، مما تسبب في اتلاف العشرات من الأجهزة الكهربائية المنزلية في بعض أحياء محافظة عدن جنوب اليمن.

 

وقال شهود عيان، أن حريقاً هائلاً اندلع عصر اليوم في الدور الأول لأحد المباني السكنية بمدينة كريتر نتيجة ماس كهربائي.

 

وأضاف شهود العيان بأن السن النيران أمتدت إلى الدورين الثاني والثالث بذات المبنى متسببة بخسائر مادية كبيرة جراء احتراق العديد من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والاثاث المنزلية، قبل وصول فرق الدفاع المدني لإخماد الحريق، فيما أكدت مصادر طبية بأنه لم يتم تسجيل أي إصابات بشرية.

 

فيما يشهد حي اللحوم الشرقي في مديرية دار سعد بذات المحافظة، لمشاكل عدم استقرار التيار الكهربائي.

 

وأكدوا أن أجزاء من حيهم يشهد ارتفاعاً وانخفاضا متزامنا لتيار الكهربائي مما تسبب بخسائر مادية كبيرة ، اتلاف الأجهزة المنزلية "تلفزيونية وثلاجات تبريد ورسيفرات" وغيرها.

 

وناشدوا سكان حي اللحوم والاحياء المتضررة  الحكومة ووزارة الكهرباء بوضع حلول لمثل هكذا اعطال فنية ، لافتين إلى انه سبق وتكررت تلك الاعطال مرات عدة وكبدتهم خسائر كبيرة.

 

وأشاروا إلى انه لليوم الثالث على التوالي يشهد الحي ضعفا في شدة التيار حد عدم قدرته على تشغيل مصابيح الإنارة المنزلية وخروج شبه كلي للخدمة.

 

وشهدت محافظة عدن خلال العام الماضي تعرض العديد من المحال التجارية ومنشآت الصرافة لحرائق مماثلة وسط تجاهل الجهات المعنية للمخاطر الناتجة جرّاء عدم استقرار شدة تردد التيار الكهربائي وافتقار شبكة الكهرباء واسلاكها للصيانة نتيجة ما تعانيه من تلف نتاج الحرب والتقادم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس