المجلس الانتقالي.. يشيد بنجاح قمة العلا ويؤكد على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة مليشيات إيران والإخوان

الاربعاء 06 يناير 2021 - الساعة 08:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أشاد المجلس الانتقالي الجنوبي، نجاح انعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي ال41  التي احتضنتها مدينة العُلا في المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم أمس الثلاثا.

 

وثمن المجلس الانتقالي عبر تصريح صحفي لناطق الرسمي "نزار هيثم" لدور الذي اضطلعت به قيادة دولة الكويت الشقيقة تجاه تحقيق التقارب الخليجي والعربي، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الريادي للمملكة العربية السعودية والمكانة المرموقة التي تتبوأها على مستوى المنطقة.

 

وأعرب المجلس الانتقال عن تقديره لكافة الجهود الهادفة إلى تعزيز العمل العربي المشترك.

 

ومؤكداً دعمه لمبدأ السلام، وإسناد أي تحركٍ فعّال من شأنه الإسهام في حماية الأمن القومي العربي، وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

 

كما أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، على ضرورة الاستفادة القصوى من التقارب الخليجي والعربي لتوحيد الجهود لمجابهة مختلف التحديات الأمنية وعلى رأسها التهديدات الإيرانية المتمثلة في "ميليشيا الحوثي"، ومليشا الإخوان المسلمين، والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بهما.

 

ونوه المجلس، إلى أن السلام والاستقرار يستوجب موقف حازم ومشترك يتصدى لمشاريع التمدد الإيراني، وتغول جماعات الارهاب والتطرف، علاوة على التحديات الاقتصادية والانسانية الراهنة.

 

كما يأمل المجلس الانتقالي أن يسهم هذا التقارب في تهيئة البيئة المواتية لمعالجة الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي يعانيها شعبنا جراء الحرب الدائرة في اليمن من خلال دعم حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال، والبدء في إعادة إعمار ما دمرته الحرب، وتسريع تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس