بعد أيام من حصارها.. مليشيا الحوثي تقصف منطقة الحيمة بتعز بالأسلحة الثقيلة.

الاربعاء 06 يناير 2021 - الساعة 11:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عامر عبدالكريم


شنت مليشيات الحوثي الإنقلابية، اليوم الأربعاء، قصفاً عنيفاً على منطقة الحمية بمديرية التعزية شمال محافظة تعز.

 

وذكرت مصادر إعلامية وعسكرية أن مليشيات الحوثي قصفت منطقة الحيمة بمديرية التعزية، بعد ايام من حصارها بأكثر من 60 طقماً وعربة مدرعة تعرضت فيها بعض المنازل للقصف والتدمير.

 

وقالت المصادر أن المليشيات  في هذه الأثناء تقوم بشق الطريق المؤدية إلى أعالي الجبال لمرور المعدات العسكرية الخفيفة والثقيلة استعدادا لقصف المنطقة من هذه الجبال المطلة على منطقة الحيمة.

 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية تحاصر وتقصف هذه المناطق بحجة البحث  عن شخص يدعى " عبدالإله الرعضي " بحجة أنه وصل مؤخراً إلى المنطقة، حيث تتهمه المليشيات بأنه كان مقاتلا في صفوف القوات الشرعية.

 

وذكرت مصادر محلية أن الرعضي الذي يطلق عليه "القناص" يعد أحد عناصر القناصة الماهرين في قوات الحرس الجمهوري سابقاً، مشيرة إلى أن مواجهات نشبت المليشيات والقناص قبيل عام تقريباً.

 

مصدر محلي قال لـ" الرصيف برس " أن مواجهات  مسلحة إندلعت بين الأهلي ومليشيات الحوثي بعد محاولة المليشيات الحوثية إقتحام المنطقة، مما جعل المليشيات الحوثية تحاصر وتقصف المنطقة بمختلف الأسلحة الثقيلة.

 

وأضاف المصدر أنه شاهد سيارات إسعاف واطقم عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي تغادر المنطقة محملة بقتلى ومصابين في صفوفهم.

 

وبحسب المصادر، فقد استدعت المليشيات عدداً من مشائخ منطقة الحيمة للتشاور، وقامت باعتقالهم على الفور وايداعهم في سجونها بمدينة الصالح بمنطقة الحوبان الخاضعة لسيطرتها.

 

هذا وكانت الحيمة قد شهدت مواجهات شرسة بين الأهالي والمليشيات الحوثية قبل ثلاثة أعوام انتهت بنجاح المليشيات في إخماد انتفاضة الأهالي، وانتهت بارتكاب المليشيات أعمال انتقام إرهابية تمثلت في قتل وتفجير منازل المواطنين الذين شاركوا في الانتفاضة ضد مليشيات الحوثي


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس