عكاظ : حملة محاضرات لمليشيا الحوثي في الجامعات والمدارس لدفع الطلاب للقتال في صفوفها

الخميس 07 يناير 2021 - الساعة 04:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الخميس، عن مصادرها الخاصة في صنعاء والخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية "ذراع إيران في اليمن " والتي وصفتها بالموثوقة تحذيرها من أن مليشيا الحوثي أطلقت حملة محاضرات طائفية في مختلف كليات جامعة صنعاء الحكومية وكذا الجامعات الخاصة .

 

وقالت ان هدف مليشيا الحوثي  في حملتها عل  الجامعات الحكومية، والغير الحكومية، إضافة إلى المدارس، هو للترغيب وتحريض الطلاب الشباب لتجنيدهم للقتال في صفوفها التي تشهد انهيارات في عدد من جبهات .

 

وبحسب الصحيفة، إن المليشيا تحاول جاهدة تغطية خسائرها البشرية من خلال هذه الحملات والدعوات من خلال الإغراء وترغيب وخطفهم من قاعات وفصول الدراسة، باصرارها على إقامة فعاليات ومحاضرات طائفية في مختلف الكليات.

 

 وأضافت أن الحوثيين دشنوا أمس الأول أولى محاضراتهم في جامعة العلوم والتكنولوجيا التي سيطروا عليها في الحملة التي أطلقوا عليها «يوم الشهيد»، زورا وبهتانا.

 

واشارت الى أن وزير التعليم العالي في حكومة الانقلاب "حسين حازب" أثناء حضوره الفعالية الطائفية دعا طلاب الجامعة بضرورة الالتحاق بمليشياتهم والقتال في صفوفها، معترفاً بوجود خسائر في صفوفها قائلاً: «صنعاء يومياً تعلق فيها صور الشهداء».

 

وكان المرصد الإعلامي للجيش اليمني أعلن مقتل 9328 حوثياً، بينهم 688 في مراكز قيادية، خلال عام 2020، مؤكداً أن شهر أكتوبر الأكثر خسائر للمليشيا وقتل فيه نحو 1220 مسلحاً من مختلف المحافظات.

 

ولفت إلى أن الجيش الوطني استطاع إسقاط 104 مسيرات حوثية، كما تمكنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية من تدمير 27 مخزن سلاح و573 آلية ومعدات قتالية بينها 395 تدميرا كليا و178 تدميرا جزئيا.

 

وتوظف المليشيا إيرادات وأموال الشعب اليمني التي سطت عليها منذ انقلابها على الدولة في إحياء الفعاليات رغم تحذيرات الأمم المتحدة من تزايد حالة الجوع جراء الممارسات والتعسفات الممنهجة للعصابات الحوثية.

 

 وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تغريدة أمس الأول: إن الوفيات المتوقعة ستحدث في حال لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة.

 

ووصف يمنيون عام 2020 بأنه أسوأ عام مر على الكثير من العائلات جراء انعدام الغذاء وارتفاع تكلفة الإيجارات والدواء ورفض المليشيا صرف المرتبات وزيادة جرائمها التعسفية ضد الشعب من ابتزاز ونهب للأموال والعائدات الزراعية وملاحقات في الأسواق.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس