التحالف الدولي.. يشكل لجنة تحقيق دولية لاستهداف مطار عدن الدولي ويصفها بجريمة حرب

الجمعه 08 يناير 2021 - الساعة 04:30 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قرر التحالف الدولي AIDL تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق بحادثة جريمة قصف مطار عدني الدولي المدني واصفًا إياه بأنه يعتبر جريمة حرب.

 

وكلّف التحالف الدولى AIDL رئيس لجنة تقصي الحقائق الدولية المستقلة لديه السيد أندي فرموت، للشّروع بمباشرة إجراء التحقيقات وتوسيع البحوث حول هذا الحادث الإجرامي،

والرفع بتقرير مفصل لنتائج ذلك، لعرضه على مختلف الجهات والمؤسسات الدولية الرسمية، بالإضافة إلى تكليف المكتب القانوني بالتحالف الدولي بالعمل على تقديم ملف قضائي بشأنه إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المتورطين بالحادثة بناء على نتائج التحقيقات.

 

وأعتبر التحالف الدولي AIDL قصف مطار عدن المدني يوم الأربعاء الماضي 30 .12 .2020  ،بالجريمة البشعة والذي شهد ذلك اليوم وجود عدد كبير من المواطنيين المدنيين،الأمر الذي أودى بحياة أكثر من (22) قتيلًا و (127) بحسب ما جراء الأعلان عنة رسميآ .

 

وأضاف التحالف الدولي AIDL بإن هذا الحادث الإجرامي يشكل جريمة حرب مكتملة الاركان الامر الذي يوجب ملاحقة مرتكبية وكافة المتورطين فيه دوليًا.

 

ويؤكد التحالف الدولى على موقفة الدائم والثابت مرارًا بإدانة وتجريم كافة الأعمال التي تستهدف المدنيين ومناطقهم في كل مكان .

 

وكان رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، وجه بتشكيل لجنة تحقيق في الهجوم على مطار عدن الدولي حنوب اليمن.

 

وأسند رئاسة اللجنة الى وزير الداخلية اللواء " أبراهيم حيدان"، مع عضوية قيادة أمنية واستخباراتية ومحلية، وبالتنسيق مع التحالف العربي، بقيادة السعودية.

 

أكد التحالف العربي أن المحاولة الإرهابية لاستهداف قصر المعاشيق في عدن، تؤكد مسؤولية مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عن الاعتداء الإرهابي على مطار عدن الدولي أثناء وصول رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة اليمنية.

 

يذكر ان التحالف الدولــــــي للدفاع عن الحقوق والحريات "عـــدل" AIDL  منظمة حقوقيه فرنسيه دولية مستقلة تعني بالدفاع عن حقوق الانسان والحريات العامة وتعزيز السلام بالعالم،تاسس في العام 2009 ، ويحضى بالصفة الاستشارية لدى الأمم المتحدة (ECOSOC)، وله مكاتب رئيسية في باريس.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس