خلال الاسبوع الأول من يناير الجاري مليشيات الحوثي تشييع 62 قتيلاً نصفهم قيادات عسكرية

السبت 09 يناير 2021 - الساعة 11:20 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أفادت مصادر إعلامية بأن مليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيراني في اليمن، وأصلت تشييع ودفن جثامين العشرات من قتلاها في مناطق سيطرتها، وهو ما يكشف عن حجم الخسائر البشرية التي تكبدتها المليشيات خلال الايام الماضية.

 

وقالت، بأنه خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، تم رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (62) قتيلاً، أكثر من نصفهم قيادات والذين بلغ عددهم (32) قتيلاً من القيادات، في 8 محافظات.

 

وأشارت المصادر، الى ان حصيلة تشييع  عمليات الدفن فقط في محافظات (صنعاء والأمانة، وصعدة، وعمران، وإب، وذمار، وحجة، والمحويت، والضالع)، الذين سقطوا في جبهات مأرب والجوف والضالع والساحل الغربي، فيما لا تزال عدد من الجثث في ثلاجات المستشفيات.

 

وأوضح المصادر، الى ان العاصمة صنعاء والأمانة، دفنت فيها المليشيات جثامين (39) قتيلاً بينهم (25) قيادياً، وحازت على ما يقارب ثلثي العدد، وشيعت محافظة صعدة (7) قتلى، بينهم قياديان برتبتي رائد ونقيب.

 

وأضافت المصادر، بأن محافظة عمران شيعت (5) قتلى، من بينهم ثلاثة قيادات برتب مساعد، وكان من نصيب محافظة إب (4) قتلى، ثم محافظة ذمار ، والتي تسجل تراجعا كبيرا في أعداد القتلى بعد أن كانت تحتل المرتبة الثانية دائماً وبشكل أسبوعي، ودفنت فيها المليشيات جثامين (3) قتلى، اثنان منهم قيادات برتب نقيب وملازم أول وتلتها حجة بتشيع 2 من ابناءها ثم المحويت والضالع قتيل لكل منهما.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس