رئيس الوزراء باتصال هاتفي لمحافظ تعز.. جرائم مليشيا الحوثي في الحيمة لن تسقط بالتقادم وسيدفع مرتكبيها ثمن جرائمه

الاحد 10 يناير 2021 - الساعة 12:06 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

حث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، في أتصال هاتفي بمحافظ تعز"نبيل شمسان"، قيادة السلطة المحلية بمحافظة على مضاعفة جهودها لخدمة المواطنين، والتحرك في جميع المستويات لحماية المدنيين .

 

وأكد رئيس الحكومة للمحافظ دعم ومساندة الحكومة لكل الاعمال الهادفة الى تخفيف معاناة المواطنين.

 

وقال ان جرائم الحرب والانتهاكات الوحشية التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين في مناطق سيطرتها واخرها ما يجري في منطقة الحيمة بمحافظة تعز، يجعل الشعب اليمني اكثر عزيمة وإصرار على وضع حد لهذه الجرائم واستكمال استعادة الدولة.

 

وأوضح رئيس الوزراء خلال اتصاله بالمحافظ، ان هذه الجرائم الوحشية بما في ذلك عمليات القتل للأطفال والنساء والمدنيين والاعتقالات العشوائية وتفجير المنازل والتهجير القسري للمواطنين لن تسقط بالتقادم وسيدفع مرتكبيها ثمن جرائمهم.

 

كما استمع الدكتور "معين عبدالملك" من محافظ تعز الى تقارير حول جرائم المليشيات الحوثية وحصارها وقصفها لمنازل المواطنين والمزارع بالصواريخ والمدفعية وترويع الآمنين وقتل الاطفال والنساء واختطاف العشرات من الأبرياء، كما اطلعه على الأوضاع الخدمية والتنموية والعسكرية وخطط السلطة المحلية للتعامل معها والدعم المطلوب من الحكومة.

 

وطالب رئيس الحكومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المعنية باتخاذ موقف واضح إزاء هذه الجرائم والانتهاكات وعدم الاكتفاء بموقف المتفرج ما شجع المليشيات الحوثية على التمادي في جرائمها على المدنيين العزل.

 

وتصاعدت جرائم مليشيا الحوثي في تعز، حيث سقط خلال الـ3 أيام الماضية أكثر من 40 قتيلا وجريحا في هجوم بري عنيف استهدف اجتياح بلدة "الحيمة" شرق المحافظة، بالإضافة إلى هجمات قصف مدفعي وأعمال قنص طالت الأحياء السكنية بالمدينة المحاصرة منذ 6 سنوات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس