هاني بن بريك : الإخوان لا يؤمنون بالأوطان ولا بالديمقراطية

الاثنين 11 يناير 2021 - الساعة 10:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

هاجم نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك جماعة الاخوان المسلمين مشيراً إلى انهم لا يؤمنون بالديمقراطية مطلقا بل يستخدمونها وسيلة للوصول الى الحكم. 

 

وقال ابن بريك في سلسلة تغريدات على "توتير"‏:"كثير من السياسيين ومنهم المخضرمين، من كل التوجهات الفكرية المعاصرة لديهم سطحية قاتلة في معرفة تنظيم الإخوان المسلمين والجماعات الدينية، ويخلطون خلطاً عجيباً.

 

مضيفا : وقاصمة الظهر القول: إن العمل الوطني يقتضي استيعاب الإخوان كجزء من الوطن، فهل آمن الإخوان أصلاً بالوطن والشراكة الوطنية.

 

واضاف ابن بريك :"‏لايؤمن الإخوان المسلمون بالديمقراطية مطلقا ويعدونها كفرا، ولايؤمنون بحدود وطن وثوابت وطنية يشترك فيها كل أبناء الوطن، هم يتخذون الديمقراطية وسيلة للحكم وعند الوصول والسيطرة على المؤسسات التشريعية يشرعون في تغيير كل شي، ويسيطرون على كل شي ويقصون كل أبناء الوطن، مستخدمين كل شر لذلك.

 

وتابع قائلا:"‏الإخواني في بلاد العرب إن كان في نظام ملكي قوي وشمولي ستجده ملكيا أشد من الملك؛ ليصل للسيطرة على كل مفاصل الدولة، فإن لم يقنع الملِك بالحكم الملكي الدستوري ليسيطر على مجلس النواب ومنه يشكل الحكومة، فسيرضى بأن يكون مهيمنا على كل مفاصل الدولة من تحت، وسيحرك خلاياه لتقويض الملك.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس