رئيس الوزراء : حان الوقت لترجمة تقارير جهاز الرقابة والمحاسبة ومحاسبة المقصرين والفاسدين

الثلاثاء 12 يناير 2021 - الساعة 04:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ان الفرصة متاحة الان وبعد تشكيل الحكومة الجديدة لترجمة التقارير الصادرة عن الجهاز.

 

واضاف رئيس الوزراء، بانه سيتم التعامل مع ملاحظات الجهار على أداء أجهزة ومؤسسات الدولة وترجمتها الى واقع عملي ومحاسبة المقصرين والفاسدين عمليا وتطبيق ذلك على الجميع دون أي استثناءات او اعتبارات.

 

واشار، الى ان التعليمات ستصدر الى جميع الوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية على المستويين المركزي والمحلي للتعاون مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بما يعزز من الشفافية والنزاهة.

 

وقال " لن يكون هناك أي مبرر من الان لغياب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في أي وحدة حكومية، ومستعدين بذل كل ما بوسعنا لتسهيل عملكم وأدائكم، وعلى الوزارات والجهات الحكومية والسلطات المحلية، وأي جهات تحاول أن تعرقل اعمالكم يمكنكم إبلاغنا وسنذلل لكم الصعوبات، ولن نتهاون في ذلك".

 

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الذي يلعبه الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بقيادته وكوادره وفروعه، وحرصهم على استمرار أداء أعمالهم والقيام بمهامهم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

وجدد الدكتور معين تعهد الحكومة بان يكون عنوان المرحلة الحالية لعملها تعزيز النزاهة ومحاربة الفساد بجميع انواعه.

 

وأوضح رئيس الوزراء بأن مهام الحكومة الجديدة هي انهاء الانقلاب واستعادة الدولة ونشر الاستقرار وتحقيق التعافي الاقتصادي.

 

بدوره استعرض رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي "ابوبكر السقاف"، التقارير التي أصدرها الجهاز خلال الفترة الماضية والتوصيات لمعالجة أوجه القصور والاختلالات

 

وأشار الى خطة الجهاز خلال الفترة القادمة وتقوية قدرات وكوادر الجهاز منوها الى ان الفرصة مواتية مع تشكيل الحكومة الجديدة والتوافق الراهن لتحقيق إنجازات ملموسة على صعيد تفعيل العمل الرقابي وتعزيز الشفافية والنزاهة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس