قائد عسكري اخواني يفرض حصاراً على تعز ويمنع وصول البضائع اليها

الثلاثاء 12 يناير 2021 - الساعة 10:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر محلية عن قيام قوات عسكرية موالية للإخوان منع مرور شاحنات البضائع الى مدينة تعز.

 

وقالت المصادر بأن قيادات إخوانية في اللواء الرابع مشاة جبلي أغلقت خط النجيشة كربة - نقيل الصحى - تعز، ومنعت الشاحنات الكبيرة من المرور والدخول نحو مدينة تعز، وفق إفادة سائقين.

 

ويعد الطريق المنفذ الوحيد نحو تعز بعد قيام السلطات المحلية بإغلاق خط هيجة العبد للصيانة وهو مايعيق تنفيذ صيانة الطريق والتي بدأت قبل اسبوع .

 

وسبق للسلطة المحلية في مديرية المقاطرة عبر ممثلها الاستاذ جمال شمسان ان دعى مدير مديرية الشمايتين وذلك من أجل التنسبق وترتيب وضع مرور المركبات وكذا حماية الطريق قبل بدء اعمال الصيانة الا ان مدير الشمايتين الاخواني عبدالعزيز الشيباني تجاهل حضور اللقاء ولم يتم التنسيق.

 

وأشارت المصادر الى إن قائد اللواء الرابع مشاة جبلي العميد الاخواني أبوبكر الجبولي رفض أوامر السلطة المحلية، بفتح الطريق البديل (كربة - الصحى - تعز)، والسماح للشاحنات بالمرور والدخول إلى تعز .

 

وقالت المصادر إن قيادة اللواء، سمحت فقط للشاحنات الصغيرة، بمرور الطريق البديل والتي لا تغطي احتياجات المدينة من البضائع ، وتعمل على ابتزاز للتجار للسماح لمن يدفع مما ينذر بأزمة غذائية في المناطق المحررة بتعز.

 

هذا المحاولات – بحسب المصادر – تأتي ضمن جهود إخوانية لإفشال مشروع ترميم طريق هيجة العبد من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

 

وتقول المصادر بان محاولة قيادات نافذة في جماعة الاخوان كانت تسعى الى الاستحواذ على المشروع عبر مقاولين تابعين لها ، ولهذا تسعى الى افشال المشروع.

 

وأشارت المصادر الى دعوات كانت قد اطلقها نشطاء اخوان في تعز وعبر منصات التواصل الاجتماعي الى تدخل دويلة قطر في صيانة الطريق ، تحت ذريعة فشل مشروع صيانته من قبل الشرعية والبرنامج السعودي.

 

المصادر ذكرت بمحاولات إخوانية سابقة للتربح من الطريق الذي يعد الشريان الوحيد لمدينة تعز ، وفرض رسوم مرور على الشاحنات عن الطريق  وضع ميزان للشاحنات لاتشرف علية السلطات المحلية في نهاية الطريق راس هيجة العبد وفرض رسوم مالية على البضائع التي تحملها الشاحنات بحسب أوزانها.

 

المشروع الذي تقدمت به قيادات إخوانية بالمنطقة وقيادات عسكرية في اللواء الرابع مشاة جبلي الخاضع لسيطرة الاخوان وعلى رأسهم القيادي عبده سالم المقطري قائد موقع الجاهلي التابع للواء ، واحد تجارها بالتربة الا أن هذه القيادات فشلت في فرض المشروع عندما واجه الاهالي بكل قوة طرق الاسترزاق والابتزاز التي تمارسها الجماعة .

عماد جميل

2021-January-13

نشتي رقم مدير الصفحه للضروره القصوى

عماد جميل

2021-January-13

نشتي رقم مدير الصفحه للضروره القصوى


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس