القوات المشتركة.. ورجال المقاومة يكسرون هجوم حوثي من محورين في جبهة الفاخر

الخميس 14 يناير 2021 - الساعة 04:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تمكنت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، مساء الاربعاء، من كسر هجوم حوثي من محورين على جبهة الفاخر بمحافظة الضالع جنوب اليمن.

 

وأفاد الناطق الرسمي باللواء 30 مدرع المقدم "جياب الصيادي" لوسائل إعلام بأن وحدات من قوات اللواء 30 مدرع مسنودة من القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تمكنت من كسر هجوم واسع لمليشيا الحوثي الارهابية على قطاع الفاخر، غرب "قعطبة".

 

وأوضح "الصيادي" بان الهجوم الحوثي، تركز على مواقع تتمركز فيها وحدات القوات المشتركة في "لكمة عثمان وشعب الماء، حبيل الكلب"، على المحورين الشمالي والغربي لمدينة الفاخر.

 

وأشار الصيادي الى أن مواجهات عنيفة استمرت بين الطرفين لأكثر من ساعة واستخدم فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وانتهت بكسر المجاميع المهاجمة وتكبيدها خسائر بشرية فادحة.

 

وقالت مصادر محلية في منطقة القرين بأنها شاهدت أطقم عسكرية لمليشيا الحوثي تحمل قتلى وجرحى نقلتهم من خطوط المواجهات واتجهت بهم عبر خط "الفاخر- إب" نحو مدينة إب.

 

وتشهد جبهة الفاخر تبادل الطرفين تراشقاً نارياً بالأسلحة المتوسطة في قطاع بتار الواقع جنوبي قطاع الفاخر بشكل شبه يومي.

 

وتشهد محافظة الضالع تصعيد للعمليات العسكرية الحوثية خلال الـ48 ساعة الماضية في جبهات قطاعي "الفاخر، وبتار"، عقب تعزيزات كبيرة دفعت بها من مناطق عدة، نحو مختلف جبهات المحافظة بينها فرقة قناصة وخبراء متفجرات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس