التحالف العربي : اعترض ودمر 3 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون صوب المملكة

الجمعه 15 يناير 2021 - الساعة 05:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 نقل التلفزيون السعودي اليوم الجمعة، ان التحالف العربي الداعم للشرعيةةفي اليمن بقيادة السعودية، اعترض ودمر ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي الانقلابية ،المتحالفة مع إيران صوب المملكة.

 

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "وأس" نقلا عن المتحدث الرسمي للتحالف العربي العميد"تركي المالكي" أن الطائرات المسيرة انطلقت من مدينة الحديدة الساحلية.

 

وأضاف أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بخرق اتفاق "ستكوكهولم" وخرق وقف إطلاق النار في الحديدة.

 

وتابع بان المليشيات تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات من دون طيار والقوارب المفخخة عن بعد والذي يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي ولتقويض أتفاق "ستكوكهولم" 

 

من جانبها أعلن تلفزيون المسيرة التابع لمليشيا الحوثي الارهابية، أن التحالف نفذ ضربات جوية ليلاً على العاصمة اليمنية صنعاء، ولم يرد تأكيد بصحة ذلك من التحالف حتى الآن.

 

جاءت هذه الأحداث بعد أيام من إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيصنف جماعة الحوثي تنظيما إرهابيا أجنبيا، في خطوة حذرت الأمم المتحدة من أنها قد تقوض محادثات السلام وتزيد صعوبة حصول اليمنيين، الذين يعيشون أكبر أزمة إنسانية في العالم، على الغذاء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس