مصادر : هادي عين أعضاء في مجلس الشورى بـ 4 أضعاف المحدد بالدستور وبن دغر يزور بيان تايد لقراره باسمهم

الاثنين 18 يناير 2021 - الساعة 12:01 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " عن قيام احمد بن دغر بتزوير بيان بأسماء أعضاء مجلس الشورى ونشره في الوكالة الرسمية "سبأ".

 

ونشرت الوكالة مساء اليوم خبراً زعمت فيه عن رفع أعضاء المجلس برقية إلى الرئيس هادي ، عبروا فيها عن تأييدهم وتهنئتهم بقراره الحكيم الذي قضى بتعيين رئيس ونواب للمجلس.

 

وبحسب البيان المزعوم فقد أيد الأعضاء قرار هادي الصادر مساء الجمعة الماضية بتعيين احمد بن دغر رئيس للمجلس وكلا من عبدالله ابوالغيث ووحي أمان نائبين له.

 

البيان المزعوم هاجم بشكل غير مباشر القوى السياسية التي اعترضت على البيان بوصفهم بـ"المتربصين" ، مدافعاً عن مخالفة هادي للقانون من خلال اصدار هذا القرار ، حيث قال بأنه "مارس من خلالها حقه الدستوري وبحسب مقتضيات المرحلة والظروف الراهنة".

 

المصادر قالت بأن البيان من تأليف بن دغر الذي وجه وكالة "سبأ" بنشره لتأييد موقفه في وجه عاصفة الانتقادات والرفض الذي قوبل لها قرار تعيينه رئيس للمجلس لمخالفته للقانون.

 

وسخرت المصادر من صدور بيان بأسماء أعضاء مجلس الشورى، في الوقت الذي لا يعلم فيه أحد العدد النهائي الذي وصله إليه أعضاء المجلس جراء الكم الكبير من القرارات التي أصدرها هادي منذ بداية الحرب.

 

وتحدت المصادر بن دغر بنشر أسماء أعضاء مجلس الشورى الذين زعم بأن البيان صدر باسمهم وباركوا فيه قرار تعيينه رئيساَ للمجلس.

 

المصادر كشفت بان هادي عين أكثر من 400 شخص كأعضاء في المجلس بقرارات جمهورية غالبيتها غير معلنة، في حين ان الدستور حدد أعضاء المجلس بـ 111 عضواً فقط.

 

مشيرة الى أن الاعتداء السافر على الدستور من قبل هادي يضاف الى قراره بتعيين رئاسة مجلس الشورى في حين تنص اللائحة الداخلية للمجلس الصادرة بقانون رقم٣٩ لسنة٢٠٠٢م على ان يتم انتخابهم من قبل الأعضاء.

 

وقالت المصادر بان هذه الكم الهائل من القرارات والتعيينات في مجلس الشورى يعد نتاج طبيعي لخضوع هادي لابتزاز جماعة الاخوان ونائبه علي محسن والدائرة الضيقة المحيطة به.

 

وبالعودة الى أرشيف وكالة "سبأ" الرسمية يتضح ان القرارات المنشورة في الوكالة والخاصة بتعيين أعضاء في مجلس الشورى من قبل هادي تحصي تعيين نحو 33 عضوا في المجلس خلال عاميين فقط.

 

وقالت المصادر بأن هذه القرارات تم الإعلان عنها فقط لكونها لمسئولين وجاءت بالتزامن مع اقالتهم من مناصبهم ومراضاتهم بتعيينهم أعضاء في مجلس الشورى ، في حين ان القرارات غير المعلنة تشير الى نحو تعيين 400 عضو في المجلس.

 

أعضاء مجلس الشورى وفقاً للقرارات المنشورة في وكالة "سبا" الرسمية خلال العامين الاخيرين فقط:

1- احمد سالم ربيع علي

2- أحمد عبيد بن دغر

3- احمد محمد قحطان

4- أمين أحمد محمود

5- الحسن علي ابكر

6- الخضر محمد السعيدي

7- راجح سعيد باكريت

8- سالم بن محمد عبدالله العلهي

9- صالح أحمد علي الرصاص

10- صلاح مسلم باتيس

11- عبدالخالق عبدالمجيد عبده

12- عبدالرحيم احمد سالم عتيق

13- عبدالله علي عليوة

14- عبدالله عِوَض علي العوبثاني

15- عبدالله محسن الاكوع

16- عبدالله محمد ابو الغيث

17- عبدالواحد هزام الدعام

18- عصام هبة الله شريم

19- علوي الباشا بن زبع

20- علي بن راشد الحارثي

21- علي حسين عبدالرحمن البجيري

22- علي عبدربه العواضي

23- فؤاد عمر بن الشيخ أبو بكر

24- قاسم حسين المشدلي

25- محمد سعيد السعدي

26- محمد علي باشماخ

27- محمد محمد علي الجمال

28- مرشد علي العرشاني

29- مقبل ناصر لكرش باعوضه

30- منصور علي أحمد البطاني

31- مهدي الهاتف

32- وحي طه عبدالله جعفر امان

33- وحيد علي رشيد


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس