على خلفية قضية الحمادي .. المحكمة الجزائية بعدن تلزم هادي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء

الاثنين 18 يناير 2021 - الساعة 07:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

الزم رئيس المحكمة الجزائية في عدن الرئيس هادي بتشكل المجلس الأعلى للقضاء وتوفير الحماية للقضاء وعدم التدخل في عملهم.

 

جاء ذلك في قرارات أصدرها رئيس المحكمة القاضي وهيب فضل علي ، خلال جلسة التي عقدت اليوم للنظر في قضية اغتيال العميد الركن / عدنان الحمادي.

 

وبحسب محضر الجلسة فقد ابلغ احد أعضاء النيابة الجزائية امين سر المحكمة رفضهم حضور الجلسة بناء على أوامر من مجلس القضاء الأعلى.

 

مشيرا الى ان ذلك جاء بسبب مطالبة القاضي وهيب من المجلس الأعلى للقضاء بتوفير الحماية للمحكمة للنظر في القضايا الهامة ومنها قضية الحمادي.

 

وكشف عضو النيابة بأن مجلس القضاء يعتزم اصدار قرار بإقالة رئيس المحكمة الجزائية في عدن على خلفية مطالبته من المجلس عدم التدخل في شئون القضاء.

 

محضر الجلسة أشار الى عدم قيام النيابة الجزائية المتخصصة التي تغيبت عن الحضور بإحضار المتهمين من السجن الى الجلسة وللمرة الخامسة على التوالي  ، بينما حضر محامو المتهمين الى قاعة المحكمة.

 

وإزاء ذلك قرر رئيس الجلسة الزام الرئيس هادي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وممارستهم مهامه المنصوص عليها في القانون ومنها توفير الحماية للقضاة وعدم التدخل في عمل القضاء.

 

كما الزم القاضي النيابة الجزائية بإحضار المتهمين السجن الى الجلسة القادمة المقررة يوم الخميس القادم الموافق 21 يناير 2021‪م..

 

وبحسب محضر جلسة المحاكمة واراء المحاميين والمهتمين بالقضية ومحامي أولياء الدم والدفاع ايضا، اجنع رايهم أن النيابة الجزائية المتخصصة هي من تعرقل سير القضية من دون ابدا أي أسباب قانونية تذكر.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس