تعز : وقفة إحتجاجية لعشرات من أكاديميين جامعة تعز تنديداً بإيقاف مرتبات زملائهم

الاثنين 18 يناير 2021 - الساعة 09:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

وقفة احتجاجية للعشرات من أكاديميي جامعة تعز، اليوم الاثنين، أمام مقر السلطة المحلية المؤقت، للمطالبة بإيقاف الفساد ونزيف العبث بالمال العام، ورفضاً لإيقاف مرتبات بعض أعضاء هيئة التدريس دون مسوغ قانوني.

 

وقال بيان صادر عن هيئة التدريس بالجامعة، إن “الجامعة تعيش وضعاً مزرياً وفساداً مستشريا أكل الأخضر واليابس”، مشيراً إلى أن هذه المؤسسة التعليمية هي ملك الأجيال المتعاقبة ومسؤولية حمايتها تقع على عاتق الجميع.

 

وأضاف البيان، أن ما يتعرض له البعض من أعضاء هيئة التدريس من تعسف وتنمر وإيقاف مرتباتهم لمطالبتهم بحقهم القانوني والعيش الكريم، مرده ما ترزح تحت وطأته الجامعة، من قيادات غير جديرة بتحمل المسؤولية، التي تهتم بصرف مئات الآلاف شهرياً لنفسها كثوابت وحوافز ومكافآت وبدلات، من الإيرادات التي بلغت فقط في الفصل الدراسي الأول من العام المنصرم، ملياراً ومائتي مليون ريال، ودون التزام بما أقره المجلس الأعلى للجامعات، بتخصيص نسبة منها لتحسين العملية التعليمية، وكذا أعضاء هيئة التدريس.

 

وأوضح البيان، أن قيادة الجامعة تمارس سياسة الإذلال وانتهاك لجميع القوانين، في مقدمتها قانون الجامعات اليمنية، مما جعل الجامعة تتحول إلى ساحة صراع، يأكل القوي فيها الضعيف، في سعيها الممنهج لتدمير الجامعة، بهدف تدمير الإنسان قبل كل شيء.

 

ولفت البيان، إلى أن قيادة الجامعة عمدت إلى تسليم مفاصل وشؤون الجامعة إلى موظفين من خارجها، حتى وصل الأمر إلى تعمد إسقاط أسماء عدد من أعضاء هيئة التدريس من كشوفات التسويات.

 

ودعا البيان، جميع الأكاديميين للمطالبة بتغيير رئاسة الجامعة وطاقمها الغارق بالمخالفات القانونية وممارسة الفساد بصورة فجة، ضاربة بالقوانين عرض الحائط.

 

كما طالب، بصرف مرتبات الكادر التعليمي الموقوفة، والاصطفاف إلى جانب زملائهم، والتصدي للاستهتار بحقوقهم الإنسانية والأكاديمية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس