بالفيديو .. عبدالملك الحوثي يعترف بفساد جماعته وسرقة أموال الشعب

الثلاثاء 19 يناير 2021 - الساعة 05:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اعترف زعيم مليشيات الحوثي المدعو/ عبدالملك الحوثي بفساد قياداته ونهبها لأموال وممتلكات الشعب تحت ذريعة الحرب.

 

جاء ذلك في حديث لزعم الجماعة المُدرَج على اللائحة السوداء الأمريكية للإرهابيين الدوليين لعدد من قياداته الجماعة عبر الفيديو.  

 

زعم الحوثيين كشف عن فساد مهول من قبل مشرفيه بحق الشعب وأمواله ، حيث أقر بسرقتهم لتبرعات المواطنين من مواشي وأبقار لصالح الجبهات وبيعها في السوق لشراء "القات".

 

وقال الحوثي إن بعض عناصر مليشياته قضوا بسبب البرد في صنعاء، لعدم توفر الملابس الواقية، فيما القيادات والمشرفون لديهم فائض في منازلهم.

 

رابط الفيديو اعتراف زعيم المليشيا الحوثية على قناة الموقع

https://youtu.be/uC2CrPBXC4s

 

واتهم قادة ومشرفين بالفساد وسوء التصرف، وقال إنهم يهتمون بتوفير كماليات الكماليات لأنفسهم كالحلويات، بينما هناك من عناصر الجماعة في الجبهات لا يحصلون الغذاء.

 

في حين قال، إن السيول جرفت كميات من الأسلحة التابعة لمليشياته، في الوديان، بعد وضعها من جانب بعض القيادات في مجاري السيول.

 

كما أقر بتعرض كميات أخرى من السلاح للقصف الجوي من قبل مقاتلات التحالف العربي، واتهم قيادات ومشرفين بـ"الخيانة والإهمال".

 

نشطاء اعتبروا تسريب جماعة الحوثي لهذا التسجيل محاولة منها لتلميع زعيم الجماعة في وجه الانتقادات والغضب الشعبي من استفحال فساد واستبداد مشرفيه.

 

مشيرين الى جماعة الحوثي تحاول تصوير ان النهب والابتزاز والجرائم التي يرتكبها المشرفين كحوادث فردية ولا علاقة لها بقيادة الجماعة.

 

مضيفين بان ذلك بدأ واضحا من حديث زعيم الجماعة حول هذه الجرائم ونقدها دون الحديث عن عقاب من يقوم بها من قياداته.

 

وسخر الناشطون من هذه المحاولة اليائسة من قبل الجماعة ، لافتين الى ان الجميع يدرك ان كل ما يرتكبه مشرفي ومسئولي الجماعة بحق الشعب يأتي بتوجيهات من زعيم الجماعة وقياداتها.

 

مؤكدين بأن جرائم مشرفي الجماعة يعد سلوك متأصل في الجماعة التي تكونت على فكرة القتل والتسلط بالقوة وتحمل شعار الموت لكل من يعارضها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس