مستشار أردوغان.. التحالف العربي يمنع جيش الشرعية القوي من التصدي للحوثي

الثلاثاء 19 يناير 2021 - الساعة 07:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

اتهم مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية بمنع الشرعية من “دحر جماعة الحوثي والتغلب عليها بالكامل”.

 

وقال ياسين أقطاي، في مقال نشره على صحيفة يني شفق التركية اليوم، إن “معلومات دقيقة من ميدان المعركة تؤكد على أنّ القوات اليمنية الشرعية كلما حاولت التصدي بنفسها لجماعة الحوثي، لا تجد عائقاً أمامها سوى قوات التحالف ذاتها، لا أحد آخر".

 

معتبراً أن “قوات التحالف تتعمد عدم تزويد قوات الحكومة الشرعية في اليمن بأسلحة نوعية، من شأنها صنع تفوق على قوات الحوثي، ما يشير إلى أنّ هناك إرادة واضحة في استمرار حالة الفوضى وعدم الاستقرار في اليمن".

 

وقال “مع مضي 6 سنوات نجد أنّ الحرب الأهلية في اليمن ازدادت تعقيدًا وباتت أكثر صعوبة”، قائلا: “الجانب الأكثر مأساة في الأمر، هو أن من تدخلوا في اليمن على أنهم مخلّصون كانوا يتصرفون وفق منهج خاطئ من الأساس”.

 

وأضاف: “لا يمكن في المقابل محاولة تفسير عدم القدرة على دحرهم من خلال القول بعدم كفاءة أو عجز قوات التحالف. حيث إن القوة العسكرية وكذلك المادية التي تمتلكها قوات التحالف، إلى جانب وقوف الشعب اليمني النبيل الذي اعتمدوا عليهم لمساندتهم في الميدان، جميع ذلك يشكل قوة بإمكانها التغلب على جماعة الحوثي في وقت قصير وبأقل التكاليف”.

 

مستنتجا أن السبب هو التحالف وأهدافه قائلا: “منذ بداية الأزمة إلى الآن، (هناك) عدد المرات التي لا حصر لها التي قامت فيها قوات التحالف بمنع وإعاقة اليمنيين من التغلب على جماعة الحوثي”.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس