مدير أمن عدن يوجه عناصر الحزام : إطلاق النار ممنوع الا في حالة محددة – فيديو

الثلاثاء 19 يناير 2021 - الساعة 09:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

زار مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي صباح الثلاثاء، مقر قيادة قوات الحزام الأمني والتقى بقائد قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن العميد جلال الربيعي، وأطلع على جهوزية قوات الحزام الأمني.

 

وفي كلمة له امام منتسبي قوات الحزام الأمني، وجه اللواء الشعيبي الشكر على مجهودهم في حماية أمن واستقرار المواطنين، ودعم ومساندة أجهزة الشرطة في الحملات المكثفة التي تستهدف ضرب البؤر والأوكار الإجرامية.

 

و أشار اللواء الشعيبي إلى أن الجهود التي يبذلونها والتضحيات التي يقدمونها محل تقدير من الجميع، مطالباً القوات بمضاعفة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد وإعادة العاصمة عدن إلى مدنيتها.

 

ربط الفيديو على قناة الموقع https://youtu.be/2p68TP7t8ds

 

موضحاً أُطر العقيدة الأمنية التي تعتمد في الأساس على احترام قدسية رسالة العمل الأمني والحرص على توفير الخدمات الأمنية بشكل متحضر قوامه الاحترام المتبادل بين أجهزة الشرطة والمواطنين.

 

ووجه الشعيبي عناصر الحزام الأمني بان يكون قريبين من المواطنين ، مشدداً بان المواطن هو حجر الزاوية ، وانه بدون علاقة وطيدة مع المواطنين لا يمكن عمل شيء.

 

مدير الأمن شدد على عناصر الحزام الأمني بأن إطلاق النار من قبل عناصر الأمن ممنوع قانونياً الا في حالة محدودة ومنه الدفاع عن النفس او في حالة تعرضه للهجوم ، أو حالة الفرار من السجون او الجرائم المشهودة.

 

لافتا الى أن التعامل بحسب القانون في هذه الحالات يكون بإطلاق النار نحو الأطراف بهدف توقيف الشخص أو المهاجم وليس بهدف قتله.

 

وأستعرض اللواء مطهر الشعيبي خلال لقاءه بقائد قوات الحزام الأمني العميد جلال الربيعي وضباط وقيادات الحزام الأمني مجمل تحديات المرحلة الحالية.

 

من جهته أكد العميد جلال الربيعي على إهتمام قيادة ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية على تطوير أساليب التدريب ورفع كفاءة أفراد قوات الحزام الأمني وتأهيلهم وفقاً للمناهج التدريبية المتقدمة.

 

منوهاً بإن قوات الحزام الأمني تعمل حالياً على إعداد الكوادر فى شتى التخصصات بما يتفق مع تطورات العصر وتحديات المرحلة.

 

مشيداً بالعمل المشترك والفعّال مع إدارة أمن العاصمة عدن، داعياً إلى تطويره بما يعود على الأجهزة الأمنية بتأدية واجبها بفعالية أكبر وبما يخدم امن وإستقرار المواطن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس