بالفيديو : مقاومة آل حميقان تحمّل محافظ مأرب وقيادة الإصلاح مسئولية اختطاف نائب قائد المقاومة

الخميس 21 يناير 2021 - الساعة 09:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

حمل عناصر مقاومة آل حميقان البيضاء، محافظ مأرب وقيادة حزب الاصلاح مسئولية اختطاف الشيخ عبدالعزيز عبدربه الحميقاني نائب قائد مقاومة آل حميقان في مدينة مأرب.

 

وتعرض الشيخ وهو ركن إمداد وتموين اللواء 181 للاختطاف من قِبل قوات أمنية تابعة لحزب الإصلاح، على الرغم من إطلاق سراحه الأربعاء بعد 48 ساعة من الاختطاف.

 

ونشر المركز الإعلامي لمقاومة آل حميقان مقطع فيديو يظهر عناصر وقيادات من المقاومة تدين حادثة اختطاف نائب قائد المقاومة.

 

رابط الفيديو على قناة "الرصيف برس " في اليوتيوب:

https://youtu.be/7Jnep043JGM

 

واتهم قيادات وعناصر مقاومة آل حميقان سلطان العرادة محافظ مأرب وقيادات الإصلاح العسكرية في البيضاء أمثال المدعو أبو سمية الجلادي وأبو خلود النجار بالوقوف وراء اعتقال الحميقاني.

 

وطالب المحتجون برد الاعتبار ومحاسبة الأيادي المنفذة، واعتبروا تلك الممارسات جريمة في حق الدولة والأمن، محملين السلطة المحلية في مأرب المسئولية وما يترتب عن هذا الفعل المدان من نتائج.

 

وتقول مصادر في مقاومة آل حميقان بأن اختطاف الشيخ عبدالعزيز يأتي في إطار محاولات حزب الاصلاح السيطرة على اللواء 181 الذي وجه الرئيس هادي باستيعاب عناصر مقاومة آل حميقان فيه.

 

وفي وقت سابق كشفت وثيقة رسمية لوزارة الدفاع اليمنية عن عمليات تزوير كشوفات وأختام للواء 181 تورطت في ارتكابها قيادات بحزب الإصلاح.

 

البرقية الصادرة عن مدير دائرة شؤون الأفراد العقيد الخضر صالح علي، والموجهة إلى وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي حول لجنة ترقيم أفراد اللواء 181 مشاة كشفت عن وصول مذكرة الى الوزير باسم قائد اللواء الذي أنكر علمه بها.

 

وقالت المصادر بأن قيادات الإصلاح قامت بتزوير الختم وتوقيع قائد اللواء بغرض رفع كشوفات بأسماء عناصرها على أنها عناصر مقاومة آل حميقان لترقيمهم ضمن اللواء.

 

مشيرة الى ان الشيخ عبدالعزيز عبدالعزيز عبدربه الحميقاني ركن أمداد اللواء كان احد العناصر التي وقفت بوجه مخططات الإصلاح ، ولهذا تعرض للاختطاف.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس