الحديدة .. مليشيا الحوثي تدفع بالعشرات من مقاتليها لتعزيز جبهاتها وتجدد نزوح عشرات الاسر خارج المدينة

الجمعه 22 يناير 2021 - الساعة 07:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت مصادر إعلامية، اليوم الجمعة، بأن مليشيات الحوثي الإرهابية، دفعت بتعزيزات بشرية جديدة من محافظة ذمار وإب نحو جبهات محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وأضافت المصادر، بأن تعزيزات بشرية جديدة، دفعت بها مليشيات الحوثي من محافظة "ذمار وإب" نحو جبهات محافظة الحديدة، التي شهدت مواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية، وتكبدت خلالها المليشيات عشرات القتلى والجرحى.

 

وأشارت المصادر، الى إن التعزيزات الحوثية الجديدة خرجت من مبنى الاستاد الرياضي بمدينة ذمار (مدينة الشهيد ذعفان الرياضية)، الذي تتخده المليشيا للتحشيد والتدريب واتجهت من طريق الحسينية نحو محافظة الحديدة.

 

وبحسب المصادر، فأن المليشيات نقلت التعزيزات على متن سيارتي هايلوكس، ويقدر عددهم نحو 30 عنصراً من المجندين مؤخراً، من بينهم عدد من "المهمشين".

 

وأفادت المصادر، بأن مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة إب دفعت بتعزيزات بشرية، يوم أمس الخميس، من المحافظة باتجاه طريق مثلث العدين  زبيد، لإسناد عناصرها في جبهات الساحل الغربي.

 

وقالت المصادر، إن التعزيزات شملت نحو 45 عنصراً مغرر بهم، بينهم 13 طفلاً لا تتجاوز أعمارهم عن 18 عاما، ونقلتهم على متن أطقم عسكرية، ويقودهم قيادي يدعى "أبو جمال" وينتمي لمحافظة عمران. 

 

من جانب أخر نزحت عشرات الأسر من حي "منظر السكني" بمديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة، إثر قصف مليشيات الحوثي على  الأحياء السكنية. 

 

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الأسر اضطرت خلال اليومين الماضيين إلى نزوح عشرات ألاسر مجددا من منازلهم بسبب القصف  الصاروخي والمدفعي الذي تقوم به مليشيات الحوثي الإجرامية عليهم بشكل يومي. 

 

وأضافت المصادر، إن القصف أوقع ضحايا كبيرة بين الأهالي، وأجبروا المواطنين على ترك منازلهم وذهبوا إلى أماكن آمنة من أجل سلامة أرواحهم من نيران الحوثيين. 

 

وتتواصل موجات النزوح بسبب القصف الصاروخي الذي تقوم به مليشيات الحوثي على الأحياء السكنية الذي أسفر عن تدمير عشرات المنازل .

 

وكانت المليشيات الحوثية قد تكبدت العشرات من القتلى والجرحى في صفوفها بجبهات الساحل الغربي، إثر محاولات تسلل فاشلة، انتهت جميعها بالفشل الذريع، إذ لم تصمد في كل محاولاتها أمام شجاعة وبسالة أبطال القوات المشتركة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس