دعوى ضد الفنان الاخواني "القرني" من قبل منظمة في بريطانيا

السبت 23 يناير 2021 - الساعة 05:37 مساءً
المصدر : خاص




تقدمت منظمة مقرها في بريطانيا ببلاغ ضد الفنان الاخواني/ فهد القرني على خلفية مقطع فيديو له اعتبر مسيئ بحق نساء الجنوب.

وتقدمت منظمة "فرنت لاين " ببلاغ ضد القرني امام كل من النائب العام في اليمن ومصر والأردن ، وقالت بأن ذلك بناء على عدد من شكاوى وصلتها من مواطنين حول مقطع مصور الذي بثه القرني مؤخراً.

المنظمة التي اشارت الى ان القرني موظف رسمي بالتوجيه المعنوي التابع لجيش الشرعية ، قالت بانه ظهر في المقطع المصور وهو " يوجه الإساءة المعلنة بالشتم والقذف والذم والقدح والاحتقار ومساس بالاعتبار والكرامة والسمعة لفئة من شعب اليمن الجنوبي بألفاظ نابية تمس من كرامتهم وشرفهم وعرضهم".


مشيرا الى ان ما قام به القرني كانت له تداعيات خطيرة وردود فعل غاضبة تنعكس على المجتمع كتعزيز لخطاب التحريض والكراهية وشق النسيج الاجتماعي في الشمال والجنوب.

المنظمة وفي بلاغها اشارت الى القوانين المجرمة لهذا الفعل في كل من مصر والأردن واليمن ، واستندت عليها في رفع البلاغ ضد القرني.

وخاطب المنظمة النائب العام في كل من مصر والأردن واليمن ببلاغ ضد القرني ، " ليأخذ القانون مجراه ويتحمل مسؤوليته الكاملة امام القضاء العادل جنائيا ومدنيا وبأقصى عقوبة ممكنة لتحقيق الردع الخاص والزجر العام في هكذا قضايا.

كما حملت المنظمة القرني كامل المسؤولية القانونية والمجتمعية لما يترتب على خطابه وتسجيله المصور في بث روح الكراهية والتحريض في أوساط المجتمع وردود الأفعال الغاضبة.

هذا التحرك القضائي وردود الأفعال ، يأتي رغم التأييد الذي يبديه نشطاء الاخوان على مواقع التواصل الاجتماعي لما قاله القرني بحق نساء الجنوب.

نشطاء الاخوان أشاروا الى ان ما قاله القرني هو ترجمة لمزاعم الجزيرة التي روجت لها بطلب الامارات من قيادات الانتقالي ارسال عوائلهم الى ابوظبي مقابل دعمهم وضمان ولائهم لها.

مؤكدين بأن ما قاله القرني يعبر عنهم وعن تنظيم الاخوان في اليمن ، ويجب الدفاع عنه في وجه المعترضين على ذلك.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس