الإفتاء المصرية.. جماعة الإخوان تسير على نهج القاعدة وداعش في الإرهاب الإكتروني

السبت 23 يناير 2021 - الساعة 09:09 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

 

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية إن جهود الداخلية المصرية كشفت المخططات والأجندات الإرهابية باستحداث كيانات إلكترونية؛ بهدف استقطاب وفرز العناصر المتأثرة على مواقع السوشيال ميديا.

 

وتابع مرصد الفتاوى، في بيان اليوم السبت: ”قيام جماعة الإخوان الإرهابية بإنشاء قنوات مغلقة على تطبيق التيلغرام بهدف تكليف الأفراد بأدوار محددة، يؤكد نهج الجماعة الإرهابية في إثارة الفوضى، وهو ما يتشابه مع أنماط وأساليب الجماعات الإرهابية الأخرى، مثل القاعدة وداعش في تجنيد عناصر جديدة، والتحريض على إثارة الفوضى فيما يعرف بالإرهاب الإلكتروني“.

 

وأشار المرصد إلى أن وزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطني نجحا في كشف مخططات الجماعات والتيارات الإرهابية التي تستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار، وإشاعة الفوضى بالبلاد وهدم مقدراتها الاقتصادية، وتسعى للعمل على إثارة الشارع المصري من خلال تكثيف الدعوات التحريضية والترويج للشائعات والأخبار المغلوطة والمفبركة لمحاولة تشويه مؤسسات الدولة.

 

وشدد على أن ”تاريخ الإخوان والجماعات الإرهابية ممتد من العداء للوطن والدولة المصرية، ويؤكد محاولة التنظيم الزج بأرواح المواطنين في موجات من العنف، وكذلك تعطيل مصالحهم، وهو ما يُنافي قيم الشرع الحنيف الداعية إلى حفظ النفس والأموال“.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس