تعز .. طلاب الاعلام يدعون عمادة كلية الآداب الى التراجع عن قرارها بالاستغناء عن "الأتام"

السبت 23 يناير 2021 - الساعة 10:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

طالب بيان طلابي عمادة كلية الآداب بجامعة تعز الى التراجع عن قرارها بالاستغناء عن الدكتور / عارف الأتام ،والذي أصدرته على خلفية منشوراته له على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

البيان الذي اصدره طلبة شعبة الصحافة -مستوى رابع قسم الإعلام -كلية الآداب ، وحصل "الرصيف برس" على نسخة منه ، عبر عن تضامن الطلاب مع الاتام وهو عضو هيئة التدريس بالقسم ، وما تعرض له من حملة تشويه وترويع انتهت بقرار الإستغناء عنه.

 

وأصدرت كلية الآداب الخميس الماضي قراراً بإنهاء التعاقد مع الدكتور عارف الاتام عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام ، بسبب منشورات له على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث اعتبر بيان صادر عن القسم وعمادة الكلية بأن " منشوراته تسيء لكلية الآداب وللشرعية وكافة رموزها " ، مشيراً الى أنها قررت انهاء التعاقد مع الدكتور.

 

بيان الطلاب عبر عن أسفه من إصدار عمادة الكلية قرار الاستغناء بحق الدكتور بناءا على الحملة الشعواء التي شنت ضد الدكتور من بعض الطلبة بسبب آرائه الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي وانتقاده لشخصيات سياسية وعامة. 

 

وأضاف البيان : وما يندى له الجبين أن يحدث هذا في أرقي صرح علمي ومنارة التنوير والثقافة وهي الجامعة، بأن يتم الإستغناء عن دكتور فيها بسبب آرائه الشخصية وليس بسبب مخالفة أكاديمية أو تجاوز لأخلاقيات العلم والتدريس. 

 

بيان الطلاب اعتبر الحادثة مؤشراً خطيراً ومرعباً لمستقبل تعز بل ولنموذج المناطق المحررة في اليمن ، وأنها لا تختلف في القمع والتنكيل بذوي الرأي من مناطق سيطرة ميليشيات الإنقلاب التي كانت تعز السباقة في مقاومة مشروعها القمعي والدفاع عن فكرة الدولة المدنية التي تحمي حرية الرأي والتعبير وتجرم الاقصاء والعقاب لمن يمارسها.

 

وناشد الطلاب عمادة الكلية بالتراجع عن قرار الإستغناء الذي أصدرته بحق الدكتور / عارف الاتام  ورد الإعتبار له، انتصاراً لشرف العلم ولحرية الرأي التي كفلتها المواثيق الدولية وانتصاراً لروح تعز المدنية ، بحسب البيان.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس