التربة .. وقفة لقيادات إصلاحية للضغط على فرع جامعة تعز بمنع فصل احد عناصرها

السبت 23 يناير 2021 - الساعة 11:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نظمت قيادات حزب الإصلاح ( الذراع المحلي لجماعة الاخوان في اليمن ) وقيادات سياسية موالية لها وقفة احتجاجية صباح السبت امام جامعة تعز فرع مدينة التربة، مركز مديرية الشمايتين .

 

الوقفة التي لاقت رفض شعبي لها ، اقتصرت على قيادة الإصلاح في المديرية بشير احمد ملهي ورئيس فرع اتحاد القوى الشعبية ياسر السقاف ورئيس فرع حزب العدالة والتنمية والبناء أحمد عبدالمعطي ، وعدد محدود من عناصر الإصلاح.

 

الوقفة التي رفعت لافتات وشعارات تتحدث عن مزاعم "أخلاقية" في الجامعة ، كشف مصدر اداري بفرع الجامعة لـ " الرصيف برس " عن السبب الحقيقي يعود الى خلاف اداري بين المدعو ناظم اسماعيل الشرجبي مدير الادارة  المالية لشؤون الطلاب المحسوب على الاصلاح وبين رئيس الفرع نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد الرباصي. 

 

وقال المصدر بان الوقفة جاءت للضغط على الرباصي للتراجع عن قراره الذي أصدره بفصل الشرجبي ، بعد إصرار الرباصي على قراره وإبلاغه رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي ووزير التعليم العالي بما اتخذ من قرار.

 

وكشف المصدر بأن رئيس الاصلاح بالمديرية بشير ملهي كان قد هدد الرباصي باتصال هاتفي بإقالته من منصب نائب رئيس الجامعة اذا لم يعدل عن قراره وتنظيم وقفات احتجاجية بذرائع مختلفة والزعم بأن فرع التربة بات وكرا للحب وممارسات لا أخلاقية.

 

وهو ما نفذته قيادات الإصلاح من خلال الوقفة الاحتجاجية التي حاولت استغلال حادثة وقعت بين استاذ جامعي متعاقد وطالبة، على اثر ذلك تم فصله وتحويل قضيته لمجلس التأديب الجامعي . 

 

وقالت المصدر بان هذه المحاولة لاقت فشلاً ذريعاً من خلال عدم استجابة المواطنين لها ، والذين رأوها فيها استغلالا سياسياً من قبل الإصلاح لتمرير فساد موظفيه على حساب تشوية سمعة الطلاب والجامعة والمجتمع.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس