اضراب شامل للقضاء في تعز بعد اختطاف قاضي من قبل عصابة مسلحة

الاحد 24 يناير 2021 - الساعة 05:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أقدمت عصابة مسلحة، اليوم الاحد، على اختطاف قاضي محكمة غرب تعز الإبتدائية ونهب سيارته وما بحوزته من ملفات قضائية ووثائق.

 

وقالت مصادر محلية ان جماعة مسلحة اقدمت على الاعتداء على القاضي أحمد عبده قاسم  قاضي محكمة الابتدائية واخذ ما بحوزته من وثائق.

 

أصدرت السلطة القضائية في تعز أصدرت بيانا بعد اجتماع لها برئاسة رئيس محكمة الاستئناف ورئيس نيابة الاستئناف، بحضور رؤساء المحاكم الإبتدائية ووكلاء النيابات والقضاة.

 

حيث أشار البيان الى اعتراض القاضي " أحمد عبده قاسم" من قبل عصابة مسلحة واختطافه والاعتداء الجسدي عليه وأخذ سيارته ونهب الملفات القضائية وجميع ما بحوزته.

 

واعلنت السلطة القضائية في محافظة تعز، في بيانها تعليق العمل في جميع محاكم ونيابات محافظة تعز ، والزام إدارة الأمن وقيادة الجيش محور تعز ورئيس السلطة المحلية بالقبض الفوري للمعتدين وضبط جميع الجناة.

 

كما طالب البيان بتوفير الحماية الأمنية الكاملة للقضاة ومقرات السلطة القضائية في تعز.

 

من جانبه وجه رئيس محكمة الاستئناف ورئيس النيابة بحضور قيادة السلطة المحلية والأمن والمحور الى مقر السلطة القضائية بمحكمة الاستئناف، لمناقشة القضية.

 

مؤكدين بأن الحادثة تعد اعتداء وانتهاك خطير بحق القضاء ، وتسببت في إغلاق أبواب العدالة في محافظة تعز.

 

موجهين بحضور كلا من محافظ المحافظة نبيل شمسان، وقائد محور تعز اللواء خالد فاضل ومدير أمن تعز منصور الاكحلي" يوم غداً الاثنين الى محكمة الاستئناف.

 

مشيرين الى ان الاجتماع يهدف الى مناقشة الاعتداءات على القضاة وسرعة ضبط الجناة، والاتفاق على آلية لتوفير الحماية الكاملة للسلطة القضائية وقيام السلطة التنفيذية بواجبها الامني والقانوني.

 

محذرين السلطة المحلية والتنفيذية في حال التقاعس عن عملها في ضبط الجناة الى تفعيل المادة (8886) من قانون الإجراءات الجزائية بشأن رفع صفة الضبطية القضائية.

 

وتكرر الاعتداءات على السلطة القضائية في الاعوام الماضي التي شهدت فوضى أمنية واغلقت المحاكم والنيابات من قبل مسلحين يتبعون الوية المحور المسيطر عليه من حزب الاصلاح "الذراع المحلي لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس