إصلاح شبوة يمنع وقفة احتجاجية ويعتقل العشرات من المحتجين بينهم "مسؤول حكومي"

الاحد 24 يناير 2021 - الساعة 08:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 أقدمت مليشيات الاصلاح في محافظة شبوة جنوب اليمن، اليوم الأحد، على منع إقامة وقف احتجاجية لأهالي "جردان" تطالب بأطلاق سراح أحد أفراد النخبة الشبوانية، والذي اعتقلته في وقت سابق. لتعتقل اليوم العشرات من المحتجين، بينهم مسؤول حكومي.

 

 وقال مصدر محلي مطلع، بان الوقفة تطالب بإطلاق سراح الجندي في النخبة الشبوانية، "أحمد ناصر فردع بن سريع"،

 

وأضاف بأن قوات مليشيا الاصلاح نشرت عناصرها، مع ساعات الصباح، لمنع إقامة الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة أن تقام أمام ديوان عام المحافظة في مدينة "عتق".

 

وأشار المصدر، الى أن قوات الأمن الخاصة، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، اعتقلت العشرات من أهالي جردان عند توجههم، إلى مدينة عتق، لإقامة الوقفة الاحتجاجية، وإن من بين المعتقلين عضو المجلس المحلي بمديرية جردان، "أحمد محسن ضباب" وأبنه جلال وتم نهب هواتفهم ونقلهم الى مقر قوات الامن الخاص بالمحافظة.

 

وتابع، أن عناصر أمنية منعت أهالي مديرية جردان من دخول مدينة عتق مركز المحافظة، وانتشرت عدد من الأطقم الأمنية أمام ديوان عام المحافظة، ومنعت أي تجمعات للمواطنين المحتجين.

 

وكانت قوات الإصلاح، قد اعتقلت الجندي أحمد ناصر قردع بن سريع من قوات النخبة الشبوانية، دون أي مسوغ قانوني في 1 يناير الحالي، بعد ان داهمت المنزل، شرق عتق.

 

وتمارس القوات الأمنية الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح في شبوة، جرائم وانتهاكات ضد جنود النخبة الشبوانية والناشطين والإعلاميين الذين لهم موقف من الاصلاح ، كان آخرها اغتيال الجندي أحمد باعوضة، صباح الأربعاء الماضي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس