صحيفة سعودية...إرهاب الحوثي يفتك بأطفال الحديدة ومأرب

الاحد 24 يناير 2021 - الساعة 10:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت صحيفة "عكاظ"  السعودية أن المليشيات الحوثية مليشيات، صعدت من إرهابها ضد المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية، كما كثفت من زراعة الألغام في الحديدة ما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

 وأضافت الصحيفة عن مصادر عسكرية في الحديدة، إن عناصر من المليشيا تتسلل إلى المزارع بالقرب من المنطقة السكنية في الدريهمي والتحيتا وحيس لزرع الألغام وقتل الأطفال والنساء.

 

وأفادت، أن طفلة قتلت وأصيبت شقيقتها في انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا في حي المسنى شرقي الحديدة، وتعد القتيلة الضحية رقم 9 للألغام الحوثية من أسرتها خلال أقل من شهر. 

 

وفي مأرب، أكدت منظمة حماية للتوجه المدني (HOCO) أمس السبت، أن المليشيا الإرهابية داهمت عددا من المنازل واختطفت خمسة مدنيين بينهم طفل في مديرية "رحبة" جنوبي المحافظة، موضحة أن المليشيا أجبرت الأهالي على النزوح القسري في عدد من القرى.

 

 ووصفت المنظمة ما حدث بأنه جرائم بحق الإنسانية وأحد الانتهاكات الـ6 للطفولة، داعية الأمم المتحدة ومبعوثها إلى ممارسة الضغط على المليشيا ووقف حربها الممنهج ضد المدنيين.

 

وكانت منظمة الهجرة الدولية أعلنت أمس الأول وصول 73 ألف نازح إلى مدينة مأرب خلال عام 2020. وفي سياق آخر، أعدم مسلحون حوثيون يمنياً بعد اقتحام مستشفى الجوف العام في مديرية الحزم الذي كان يرقد فيه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس