صفقة جديدة بين مليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة

الاثنين 25 يناير 2021 - الساعة 07:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر محلية عن صفقة تبادل أسرى غير معلنة تمت بين جماعة الحوثي الإرهابية وبين تنظيم القاعدة الإرهابي في البيضاء.

 

وقالت المصادر بان جماعة الحوثي الإرهابية اطلقت يوم امس الأحد عن أحد عناصر تنظيم القاعدة، مقابل افراج القاعدة عن احد عناصر الجماعة.

 

وذكرت مصادر محلية ووسائل إعلام بأن صفقة تبادل بين جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء أفضت الى الإفراج عن "عبدالله علي علوي لحمر البركاني"، وهو نجل قيادي في تنظيم القاعدة، كانت تعتقله قواتها في سجون الأمن القومي بصنعاء.

 

وبالمقابل أفرج تنظيم القاعدة عن أحد أقارب "علي المنصوري" المحافظ السابق لمحافظة البيضاء اليمنية وأحد قيادات جماعة الحوثي.

 

وبحسب مصادر قبلية، فقد شهدت محافظة البيضاء عدد من صفقات تبادل الأسرى بين تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي التي صنفتها الخارجية الأمريكية مؤخرا منظمة إرهابية.

 

وأوضحت المصادر أن نجل القيادي في القاعدة المفرج عنه مضى على احتجازه في سجن جهاز المخابرات "الأمن القومي" بصنعاء حوالي 11 عاماً منذ عهد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

 

وأفادت ان عملية التبادل تمت في محافظة البيضاء، وسبق ذلك أن تم إطلاق العشرات من المتطرفين، الذين كانوا في سجون صنعاء، والمتهمين بقضايا إرهابية، وقد بادل بهم الحوثي في صفقات مشابهة مع التنظيم منذ 2015.

 

مشيرة الى أنه يجري الترتيب لصفقة قادمة بين الطرفين من المرجح أن تفضي إلى الإفراج عن سبعة من عناصر القاعدة مقابل سبعة أسرى حوثيين لدى التنظيم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس