واشنطن .. تدين القصف الصاروخي على الرياض

الاثنين 25 يناير 2021 - الساعة 07:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


 

عبرت وزارة الخارجية الإمريكية عن أدانتها للقصف الصاروخي الحوثي على العاصمة السعودية الرياض، صباح السبت الماضي.

 

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني أمس الأحد إنّ واشنطن "تدين بشدة الهجوم الأخير على الرياض بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة أنها تقوم بجمع المزيد من المعلومات، التي يبدو أنها كانت محاولة لاستهداف المدنيين.

 

وقال البيان: إنّ "مثل هذه الهجمات تتعارض مع القانون الدولي، وتقوّض كل الجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار".

 

وأكدت الخارجية الأمريكية أنها سنساعد شريكتنا المملكة العربية السعودية في الدفاع ضد الهجمات على أراضيها، ومحاسبة أولئك الذين يحاولون تقويض الاستقرار"، تزامناً مع "العمل على تهدئة التوترات في المنطقة من خلال الدبلوماسية المبدئية، بما في ذلك من خلال إنهاء الحرب في اليمن".

 

من جانبها، أكدت بريطانيا وقوفها مع السعودية ضد كل من يحاول المساس بأمنها، معربة عن إدانتها الشديدة لمحاولة ميليشيات الحوثي استهداف المدنيين في العاصمة السعودية الرياض.

 

وشدّدت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان لها، على أنّ محاولة الهجوم على العاصمة الرياض أمر مقلق للغاية، مشيرةً إلى أنها تقف مع السعودية ضد كل من يحاول المساس بأمنها.

 

ويوم السبت، استهدفت ميليشيات الحوثي الإرهابية الرياض بصاروخ باليستي، وأعلن التحالف أنه اعترض عدداً من الطائرات المسيّرة المفخخة والقوارب كانت تستهدف منشآت مدنية في السعودية.

 

ويوم الجمعة الماضي، قال متحدث باسم الخارجية الأمريكية لشبكة "سي ان ان": إنّ الوزارة بدأت مراجعة قرار إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بتصنيف جماعة الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية أجنبية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس