تعز .. اختطاف والد واشقاء مدير امن جبل حبشي السابق

الاثنين 25 يناير 2021 - الساعة 10:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أفادت مصادر محلية في تعز باختطاف والد وشقيقي مدير امن مديرية جبل حبشي السابق من قبل طقم تابع لمليشيات الحشد الاخوانية.

 

وقالت المصادر بان مسلحين على متن طقم عسكري تابع لمليشيا الحشد الاخوانية ، قاموا اليوم بإختطاف والد مدير أمني جبل حبشي السابق العقيد توفيق الوقار وإخوانه سلطان وخليل.

 

المصادر بان عملية الاختطاف تمت اليوم من سوق مفرق جبل حبشي ، وتم اقتيادهم الى مكان مجهول ولا يعرف مصيرهم حتى الأن.

 

وقالت المصادر بان هذه تعد عملية الاختطاف الثانية التي يتعرض لها والد الوقار ، الذي شنت قوات المحور الاخوانية حملة عسكرية ضده في أغسطس من العام الماضي لإزاحته من منصبه بالقوة.

 

عملية الاختطاف جاء كردة فعل من قبل سلطة الأمر الواقع في تعز على الحملة الإعلامية التي اطلقها عدد من الإعلاميين والنشطاء خلال اليومين  للتذكير بمواقف وادوار العقيد الوقار في مواجهة الإنقلاب الحوثي منذ انطلاق المقاومة في تعز.

 

كما ذكرت الحملة بما تعرض له الوقار من استهداف وتحريض من قبل جماعة الاخوان انتهت بإزاحته بحملة عسكرية ضخمة مدججة بالسلاح سقط على أثرها قتلى وجرحى من افراد الوقار واعتقال والده واخواته.

 

وعقب إزاحته قامت جماعة الاخوان بتنصيب مديراً جديداً لشرطة جبل حبشي تابعاً لها ، مع إطلاق سراح عدد من المطلوبين أمنياً ومصادرة واخفاء ملفات خاصة ببعض المتهمين من تنظيم القاعدة كانت في مقر إدارة الامن.

 

وتعرضت أسرة الوقار لحوادث اعتداءات طالت العديد من افرادها ، وطالت مقربين من العقيد توفيق الوقار ، حيث لا يزال أحد اخوته محتجزا في سجون مليشيات الاخوان منذُ ستة اشهر.

 

كما تجاهلت سلطة الامر الواقع الاخوانية جميع توجيهات محافظ المحافظة في التحقيق بالاعتداء السابقة إبتداء باقتحام نقطة مفرق جبل حبشي ومقر شرطة المديرية وقسم يفرس.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس