نقابة المحامين اليمنين بتعز تدين الاعتداء على القاضي "قاسم"

الاثنين 25 يناير 2021 - الساعة 11:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أدانت نقابة المحامين اليمنين فرع تعز الاعتداء الذي تعرض له قاضي محكمة غرب تعز القاضي أحمد عبده قاسم امس الأحد من قبل مسلحين.

 

وتعرض قاضي محكمة غرب تعز الى اعتداء من قبل مسلحين أثناء توجه إلى مقر عمله في مبنى المحكمة في شارع الحصب جولة المرور وسط المدينة، حيث قام المسلحون باختطافه والاعتداء الجسدي عليه ونهب ملفات القضايا وسيارته وكل م اكان بحوزته.

 

وقالت المحامين اليمنين فرع تعز في بيان لها، بأن هذه الحادثة تمثل اعتداء سافرا وصارخا على السلطة القضائية وهيبتها ورجال العدالة قضاه ومحامين  في تعز واليمن.

 

مطالبة الجهات الامنية والعسكرية بالمحافظة بتحمل مسؤوليتها القانونية في سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة دون تأخير أو تباطوء أو تواطوء لملاحقة مرتكبي هذه الجريمة وكل من يقف وراءها أو يتستر علي مرتكبيها والقبض عليهم  وإحالتهم إلى العدالة  لينالوا عقابهم الرادع جراء هذه الجريمة وفقا لما يوجبه القانون.

 

وقال البيان بان تطبيق سيادة القانون وأعمال النصوص القانونية وانفاذها بحق الجناة أيا كانواهو وحده الكفيل بردع وزجر مرتكبي هذه الجرائم والانتهاكات ضد رجال العدالة (قضاة ومحامين).

 

مضيفا : تطبيق القانون وحده ، هو القادر على كبح مثل هذه الاعتداءات التي تنال من أهم سلطة اناط بها الدستور والقوانين إقامة العدالة وتحقيق الإنصاف  وحماية الحقوق والحريات في المجتمع.

 

وأشار البيان الى  ان استمرار إفلات الجناة من العقاب في هكذا جرائم خطيرة وتراخي جهات الضبط وعدم الجدية في متابعة الإجراءات القانونية والقضائية ضد مرتكبي هذه الجرائم  هو من أغراء  المنفلتين والمجرمين على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم ضد رجال العدالة (قضاة ومحامين).

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس